فيلم "طفح الكيل" في 11 موقعا بقصور الثقافة 

فيلم "طفح الكيل" في 11 موقعا بقصور الثقافة 

اخر تحديث في 7/14/2019 6:26:00 PM

 

تعرض الهيئة العامة لقصور الثقافة بالتعاون مع رئيس مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية خلال شهر يوليو الحالي، الفيلم الإفريقي الروائي الطويل " طفح الكيل " للمخرج محسن بصري من المغرب، وتدور أحداثه  حول إدريس الذي يرحل برفقة زوجته زهرة على عجل إلى الدار البيضاء لحاجة ابنهما لعناية طبية في المستشفى، لعدم قدرته على تحمل صداع حاد يلازمه منذ أسابيع، يقفز علي من جسر جراء اكتئاب مزمن، لكنه ينجو من محاولة الانتحار، ليتم نقله إلى المستشفى نفسه. مصير المريضين بين يدي طارق، الطبيب المخلص الذي فضل العمل في بلاده على الهجرة إلى كندا.

يذكر أن الفيلم فاز بجائزة أحسن فيلم لمسابقة أفلام الحريات في الدورة الثامنة من مهرجان الأقصر مارس 2019، ويعرض الفيلم في ١١ موقعا ثقافيا وهي: قصر الانفوشي ، مركز الإبداع بدمنهور ، قصر ثقافة الإسماعيلية ، قصر ثقافة بور سعيد ، قصر ثقافة أسيوط ، قصر ثقافة المنيا ، قصر ثقافة الزقازيق ، قصر ثقافة نعمان عاشور بالدقهلية ، قصر ثقافة الأقصر ، قصر ثقافة قنا، قصر ثقافة روض الفرج.

الجدير بالذكر، أن نادي السينما الإفريقية يقام تحت رعاية وزارة الثقافة وبدعم من وزارات السياحة والشباب والخارجية ونقابة المهن السينمائية والبنك الأهلي المصري وبالتعاون مع محافظة الأقصر .

شاهد بالصور


محرر عام

محرر عام

راسل المحرر @