بالرسم والألعاب ومشاركة المؤسسات.. "أسبوع توعوي ترفيهي" بمركز الجيزة الثقافي

بالرسم والألعاب ومشاركة المؤسسات.. "أسبوع توعوي ترفيهي" بمركز الجيزة الثقافي

اخر تحديث في 2/9/2019 9:32:00 AM

نهال مرسي

نظم مركز الجيزة الثقافي، "أسبوعًا توعويًا.. ترفيهيًا"، لأطفال الجيزة والهرم، بمشاركة "جمعية شباب نقدر"، ومؤسسات حكومية مختلفة،  وتضمن الأسبوع تنفيذ ورش فنية بالرسم والتلوين وعرض أفلام كارتونية، وأنشطة أخرى.

 

جاءت هذه الورشة، كما يقول محمد فتحي مدير المركز، للتوعية بالمخاطر المختلفة ومواجهتها، بالتنمية الفكرية والقدرات الفنية، مثل مخاطر التحرش الحرائق، الإدمان، التدخين، الأمراض وغيرها.

 

 وقد تم تجسيد مسرحي يبين مفهوم التحرش وصفات المتحرش والتصرفات التي يجب اتباعها لحماية أجسادهم.

 

 وبالتعاون مع الإدارة الصحية لحي العمرانية، تحدثت الدكتورة نهلة عبد الخالق رئيس قسم التثقيف الصحي، عن كيفية الحفاظ على صحتنا من العادات والسلوكيات الضارة، وأهمية التغذية السليمة والتوعية بالعادات الصحيه السليمة، وتم توقيع الكشف الطبي على أسنان جميع الأطفال وأسرهم من الحضور، وتوزيع "فرش أسنان ومعجون"، لحث الأطفال على استخدامها.

 

 كما تم التعاون مع الهلال الأحمر فرع الجيزة وحي العمرانية وبحضور ١٠٠طفل، للتوعية بالإسعافات الأولية، والطريقة المثلى للتصرف في الحرائق والكوراث، والتحذير من السلوكيات الخاطئة المتبعة أثناء التوتر والضغط النفسى المصاحب للحوداث وقد تؤثر سلبا على حياة الآخرين.

 

حيث شرح أعضاء الهلال الأحمر الإسعافات الأولية للأطفال، ونفذوا ذلك أمامهم، إلى جانب تدريبهم على خطة الإخلاء والهروب فى حالات الطوارئ والحريق والزلزال،  وذلك من خلال ألعاب ورسومات وتلوين ولعبة السلم والثعبان، وتمثيل بعض المشاهد.

 

وتضمن التعاون مع بصندوق مكافحة المخدرات، لقاءً لشرح مخاطر التدخين والإدمان أيضًا بأسلوب الفن واللعب، واستفاد من الورش والأنشطة واللقاءات عددًا كبيرًا من الأطفال.

وتواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة، أنشطتها التوعوية والفنية، عبر مواقعها المختلفة.

شاهد بالصور


محرر عام

راسل المحرر @