«اختيار صحيح = حياة سعيدة» بثقافة وادى النطرون

«اختيار صحيح = حياة سعيدة» بثقافة وادى النطرون

اخر تحديث في 11/23/2019 11:50:00 PM

دنيا محمد

«اختيار صحيح = حياة سعيدة»، هكذا جاء عنوان الحملة التى أطلقها فرع المجلس القومى للسكان بمحافظة البحيرة بالتعاون مع قصر ثقافة وادى النطرون؛ لتوعية الفتيات المكلفات بالخدمة العامة بأبعاد المشكلة السكانية والطرق المتبعة من الدولة للتغلب عليها.

كانت بداية الحديث مع د. كريمة السلامونى، مدير الفرع، التى أشارت إلى ضرورة نشر الوعى بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الإستراتيجية القومية للسكان والتنمية، والعمل على إنتاج جيل واع قادر على حسن الاختيار.

كما أكدت أهمية استمرار تلك الحملات بالمحافظة بصفة دورية لرفع الوعى بمختلف القضايا المجتمعية.

من جانبها تناولت د. ماجدة جلال ــ وكيل مديرية التضامن الإجتماعى ــ أسس الاختيار الصحيح لقيام حياة زوجية بلا مشكلات، مضيفة أن عنصرى التكافؤ والتفاهم بين الزوجين من أهم عناصر الحياة الأسرية السعيدة، لذا يجب علينا أن نحسن عن الاختيار من البداية.

أما الشيخ طارق رمضان، إمام وخطيب مسجد النور، ألقى الضوء على الأسس الشرعية للزواج، كما أوضح مفهوم تنظيم الأسرة فى الإسلام قائلا إن المقصود بتنظيم الأسرة هو اتخاذ الزوجين قرار بتباعد فترات الحمل بحيث يتمكنان من رعاية الأبناء.

وجاء كلام د. ناجى على، وكيل الإدارة الصحية بوادى النطرون، مؤيدا لذلك مشيرا إلى أهمية التباعد بين فترات الحمل حفاظا على صحة الأم والجنين، وهو ما يسعى إليه المجلس القومى للسكان من أجل حياة أفضل.

شاهد بالصور


دنيا محمد

دنيا محمد

راسل المحرر @