بحضور 7 وزراء و32 سفير...وزير الثقافة ومحافظ جنوب سيناء يشهدان احتفالية هنا نصلى معا بسانت كاترين

بحضور 7 وزراء و32 سفير...وزير الثقافة ومحافظ جنوب سيناء يشهدان احتفالية هنا نصلى معا بسانت كاترين

اخر تحديث في 10/11/2019 11:48:00 PM

 

*رسالة سلام من مصر للعالم جمعت وزير الثقافة ومحافظ جنوب سيناء مع 7 وزراء و32 سفير فى سانت كاترين

*الإنشاد يمتزج بالترانيم فى ملتقى سانت كاترين لتسامح الاديان

*عبد الدايم: ملتقى سانت كاترين يطلق رسالة محبة وتسامح للبشرية والحضارة الإنسانية من أرض مصر

تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية شهدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة واللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء الاحتفالية الفنية التي أقامتها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الدكتور أحمد عواض بمناسبة ملتقي سانت كاترين لتسامح الأديان والذى يحمل عنوان "هنا نصلي معا"، ويقام بحضور الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف نائبا عن رئيس الوزراء ووزراء السياحة، الآثار، الهجرة، التموين والتجارة الداخلية، التنمية المحلية، الشباب والرياضة وأعضاء مجلس النواب والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة. بالإضافة إلى ٣٢ من سفراء دول العالم هم الدنمارك وأيرلندا واليونان وفنلندا وسويسرا والاتحاد الأوروبي وجورجيا وكولومبيا واليابان وبولندا والنمسا وصربيا وفرنسا وبلجيكا وأرمنيا ومالطا والمغرب وكازخستان والكاميرون وعمان والتشيك وطاجكستان.

أظهرت الاحتفالية التى أخرجها الفنان هشام عطوة قدرة الفن كقوة ناعمة في التواصل بين الشعوب بلغة عالمية واحدة تدعو إلى المحبة والسلام والتسامح وقبول الأخر. حيث قدمت الفرق الفنية بأصوات من السماء مزيج من الإنشاد الصوفي والديني والترانيم القبطية لفرق كرواتيا، رومانيا، اليونان، والمغرب، بالإضافة إلى فرقة السباعية من أسوان والتنورة التراثية والمطرب ماهر محمود وفرقة الهيئة الإنجيلية.

بدأت الاحتفالية بآيات من القرآن الكريم ثم كرياليسون "ارحم يا رب" لفرقة اليونان والبردة للسباعية مع فرقة رومانيا قداس الكاثوليك، بارك بلادي الإنجيلية، كرواتيا قداس للطوائف الدينية، قمر، ملناش غيرك، مولاي، مبارك شعب مصر، واكتملت الرسالة في نهاية الاحتفالية عندما صعد الوزراء والسفراء الحضور إلى المسرح علي أنغام أغنية أرض الكنانة لتحية لخير أجناد الأرض وتغني جميع الفنانين مع الجمهور بـ يا أغلي اسم في الوجود.

أكدت وزيرة الثقافة أن مصر احتفظت بهويتها المتفردة على مر العصور، وظلت نموذجا للتعايش. وأضافت أن ملتقى سانت كاترين يهدف إلى تعزيز قيم الإخاء بين الشعوب، ويطلق رسالة محبة وتسامح للبشرية والحضارة الإنسانية. مشيرة إلى أن احتفالية هنا نصلى معاً تعد أنشودة تمزج الإنشاد والترانيم لترتقى بالمشاعر والوجدان، وتؤكد على قدرة الفنون والإبداع على خلق جسور التواصل والتقارب بين الأمم.

شاهد بالصور


محرر عام

محرر عام

راسل المحرر @