افتتاح ليالي رمضان في الحديقة الثقافية بالسيدة زينب

افتتاح ليالي رمضان في الحديقة الثقافية بالسيدة زينب

اخر تحديث في 5/15/2019 11:45:00 AM

الحسيني عمران

افتتحت الهيئة العامة لقصور الثقافة، أمس الثلاثاء، فاعليات ليالي رمضان الثقافية والفنية، بالحديقة الثقافية بمنطقة الحوض المرصود بالسيدة زينب،  بحضور عدد كبير من الجمهور، وشهدت الحديقة زحاما كبيرا من الجمهور وأطفالهم لمشاهدة العروض الثقافية والمشاركة في الفعاليات الفنية بالمشاركة مع المركز القومي للطفل.

 

تضمنت فاعليات اليوم الأول الثقافية "مقهى نجيب محفوظ" وندوة بعنوان "ملامح المشهد التراثي في مطروح" بمشاركة صلاح حسين ود. محمود سعد، د. صلاح الدين، د. حمدي سليمان، وأدارها حمد شعيب، كما تضمنت حفل توقيع كتاب "ثورة مصر المنسية.. مقاومة الاحتلال البريطاني في مطروح" لعبد القادر طريف، ومشاركة  د. أحمد زكريا، وأدارها د.  جمال العسكري، وتنسيق لبنى الطماوي، واختتم المقهى بليلة شعرية للشعراء: مختار محمود، على الشوكي، علاء ابوخلعة، عياد عبد الرازق، جبريل موسى، أحمد يوسف، وأدارها الشاعر السعيد المصري، وقام بالتنسيق د. هلال عبدالرازق.

 

وفي السياق نفسه، شاركت الهيئة بفاعليات برنامج الكتاب المسموع لذوي الاحتياجات الخاصة بعرض كتاب "ماذا تعرف عن النباتات والحيوانات" للدكتور على منير الجنزوري، وعرض للكتاب د. محمد فتحي فرج، بحضور عدد من الجمهور منهم عدد من شباب الصم وضعاف السمع، وقام مترجم الإشارات رامي يسري، بترجمة عرض الكتاب والمناقشات التي دارت حوله.

 

يذكر أن عرض الكتاب المسموع يهدف إلى نشر الوعي الثقافي بين الصم وضعاف السمع، وتمت دعوة عدد كبير منهم تحت إشراف د. وليد نادي مسئول التخطيط والبرامج بالتمكين الثقافي والتنسيق بالنشر الثقافي سحر عاصم.

 

 كما تضمنت الفاعليات تنفيذ ورش حكي للأطفال عن قصص الأنبياء للحكاء تامر حسن، وفنون تشكيلية لعمل مجسمات عن فوانيس رمضان بالفوم وورق الكانسون، للمدربة ناريمان نبيل، وانسيالات بالخرز للمدربة مروة، وزينة رمضان بالفوم للمدربة فاطمة شعبان، كما تضمن عمل زينة فوانيس رمضان وبعض المعلومات المهمة عن الفانوس للمدربة ريهام نبيل.

 

وأقيمت ورشة حكي وحوار مفتوح عن دور العمل في بناء المجتمع وأثره في تنمية الوطن وتحقيق النماء، لفايزة عبد العليم.

شاهد بالصور


الحسينى عمران

الحسينى عمران

راسل المحرر @