مهارات الحرف البيئية للمرأة السيناوية بملتقى شرم الشيخ

مهارات الحرف البيئية للمرأة السيناوية بملتقى شرم الشيخ

اخر تحديث في 4/13/2019 2:47:00 PM

محمد شومان

تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة ملتقى حرفي لتعليم الحرف البيئية والأشغال الفنية للمرأة السيناوية بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 10 إلي 12 مارس الجاري.

يهدف الملتقى لتعليم وتنمية قدرات ومهارات المرأة السيناوية من خلال ورش النسجيات المستحدثة بشرائط الساتان والخيوط الملونة، تشكيلات بفن العقادة، مشغولات الجلد.

وفي اليوم الأول للملتقى، أمس الأحد، تم تعريف المتدربات بأنواع النسيج والتشكيل بشرائط الساتان من خلال نوعين 1 سم و 5 سم وبدأ التشكيلات بشرائط الساتان عرض 1 سم لتنفيذ مفارش ومنتجات نسجية.

أما ورشة الجلد فتم تعريف المتدربات على أشكال وأنواع الجلد الصناعي والخامات المستخدمة في صناعة الشنط الصناعي من الجلد، البطانة، مقوى الجلد ثم تعليمهم طريق اللصق من خلال الشمع والكلة البيضاء، وقص أمثاله من الشنط بمقاسات مختلفة.

واستكملت فعاليات الملتقى اليوم بتعليم الغرز الزخرفية الجديدة على الكنفاه البلاستيك كما تمت إقامة ورشة نسجيات بشرائط الساتان بقرية وادي ميعر بمدينة الطور حيث تم تدريب 62 سيدة وفتاة على أشغال النسجيات وبدأ بعرض نماذج من المشغولات المشكلة من النسيج بشرائط الساتان على النول وعلى قماش الإيتامين بعد التنسيل وتعريفهم بالأدوات المستخدمة ثم التدريب على عمل نماذج باستخدام التقنيات المختلفة والمتنوعة لإنتاج مفارش وخداديات وجراب موبايل وشنط كما تم إقامة ورشة لأطفال قرية الوادي وتستكمل فعاليات الملتقي يوم 12 مارس بمدينة شرم الشيخ.

شاهد بالصور


محمد شومان

راسل المحرر @