بتابلوهات راقصة من الشمال والجنوب.. فرق قصور الثقافة تُثري مهرجان منظمة التعاون الإسلامي غداً

بتابلوهات راقصة من الشمال والجنوب.. فرق قصور الثقافة تُثري مهرجان منظمة التعاون الإسلامي غداً

اخر تحديث في 2/9/2019 9:58:00 AM

أميرة محمود

تشارك الهيئة العامة لقصور الثقافة، غداً الجمعة الثامن من فبراير الجاري، بالعديد من الفقرات الفنية والاستعراضية، التي تمثل الفلكلور المصري، وذلك في سياق مشاركتها بفعاليات المهرجان الأول لمنظمة التعاون الاسلامي.

 

وتقدم فرقة العريش للفنون الشعبية على مسرح سور القاهرة الشمالي، مجموعة من التابلوهات الراقصة والاستعراضية، التي تمثل البيئة المصرية والتراث الشعبي، والعادات والتقاليد لمحافظة العريش والحفاظ على التراث السيناوي وثقافة سيناء الشعبية مثل "السامر السيناوي، الرواس، الصيادين، الدبكة، الفرح العرايشي، سيف العرب.

 

أما فرقة مطروح للفنون الشعبية، فتقدم على مسرح قصر الأمير طاز، مجموعة من التابلوهات الراقصة والاستعراضية، التي تمثل البيئة المصرية والتراث الشعبي والعادات والتقاليد البدوية وكذلك العادات والتقاليد لمنطقة الصحراء الغربية بمرسى مطروح، والتي تقدم "رقصة الترحيب، رقصة السامر، رقصة المطروحية، رقصة الورادة، رقصة السوق، رقصة الحصاد، رقصة الجيه، رقصه الحنة، رقصة المولد، رقصة الميه، رقصة الزجالة السيوية، رقصة الفرح السيوي، رقصة الفرح البدوي، رقصة الكشك، رقصة الكف".

 

كما تقدم بعض الدول المشاركة في المهرجان مجموعة من الموسيقى والفلكلور التي تمثل بيئتها، منها جرز القمر، أفغانستان، بوركينا فاسو، الكاميرون، جيبوتي، اليمن وذلك على مسرح سور القاهرة الشمالي.

 

يُذكر أن "قصور الثقافة" تُسهم عبر فرقها من الشمال والجنوب مثل فرقة توشكي التلقائية، والعريش للفنون الشعبية، وفرقة مطروح، وغيرها، في إنجاح وإثراء الفعاليات المختلفة، وتشارك بمهرجان منظمة التعاون الإسلامي منذ انطلاقه، تأكيدًا لروح السماحة التي يدعو إليها.

شاهد بالصور


أميرة محمود

أميرة محمود

راسل المحرر @