أكثر من 74 ألف إصدار وإيرادات تخطت نصف مليون جنيه.. أرقام قياسية لـ"قصور الثقافة" بمعرض الكتاب

أكثر من 74 ألف إصدار وإيرادات تخطت نصف مليون جنيه.. أرقام قياسية لـ"قصور الثقافة" بمعرض الكتاب

اخر تحديث في 2/16/2019 3:59:00 AM

محمود أنور

حققت الهيئة العامة لقصور الثقافة أرقامًا قياسية في حجم مبيعات إصداراتها خلال مشاركتها في اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، في الفترة من 23 يناير إلى 5 فبراير 2019، والتي أقيمت بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

بلغ عدد إصدارات الهيئة المباعة لرواد المعرض خلال أسبوعين (74046) ألف إصدار، بإيرادات بلغت (522,776) ألف جنيه.

وبلغ متوسط عدد المبيعات اليومية للهيئة أكثر من 7 آلاف إصدار، وحققت الهيئة رقما قياسيا في عدد الإصدارات المباعة خلال يوم واحد -رابع أيام المعرض- حيث تجاوز العدد أكثر من 10 آلاف إصدار، لتحقق الهيئة في أربعة أيام فقط إجمالي ماحققته في معرض الكتاب الماضي من إيرادات.

وكانت الهيئة قد احتفلت باليوبيل الذهبي للمعرض، بإصدار أكثر من 90 عنوانًا لسلاسل إصدارات النشر، والتي طرحتها للجمهور بجناحها في المعرض، ولاقت إقبالا جماهيريا كبيرا أدى إلى نفاد بعضها بشكل سريع، وإزاء الإقبال الشديد لجأت الهيئة إلى التزويد اليومي العاجل لجناحها، بالإصدارات التي تتراوح أسعارها من جنيه إلى 22 جنيها فقط.

ومن أهم الإصدارات التي لاقت إقبالا كبيرا وحققت أرقاما مرتفعة في المبيعات، مجموعة إصدارات سلسلة "ذاكرة الكتابة" بمناسبة مئوية ثورة 1919، وكتاب "مستقبل الثقافة في مصر" وإصدارات سلسلة "روائع المسرح العالمي" التي أعادت الهيئة إصدارها للمرة الأولى منذ 1959، وإصدارات سلسلة آفاق عالمية، الإلياذة، الأوديسة، وكتاب "الدولة والفوضى"، وإصدارات سلسلة "الذخائر"، الأصمعيات، المفضليات، الأصنام، كليلة ودمنة، تاريخ بخارى، وسلسلة "الدراسات الشعبية"، سيرة عنترة بن شداد، و"كتاب ومجلة قطر الندى للأطفال"، وإصدارات السلاسل الأخرى.

وشهد جناح قصور الثقافة بالمعرض إصدارات نفدت في ساعاته الأولى، مثل "الكوميديا الإلهية" ، "تهافت الفلاسفة" ، "تهافت التهافت"، "مساجد مصر"، "السلوك لمعرفة دول الملوك"، "معجز أحمد.. شرح ديوان المتنبي"، "الثابت والمتحول" وغيرها.

وتضمن الجناح إصدارات النشر الإقليمي والتي تباع "بجنيه واحد" للكتاب.

شاهد بالصور


محمود أنور

راسل المحرر @