دهشة متجددة ورغبة في التعلّم.. تزاحم الرواد حول جناح الطفل بمعرض الكتاب

دهشة متجددة ورغبة في التعلّم.. تزاحم الرواد حول جناح الطفل بمعرض الكتاب

اخر تحديث في 1/30/2019 9:58:00 PM

نورا حمدي

تستقبل الهيئة العامة لقصور الثقافة، عددًا كبيرًا ووفودًا من الرواد المقبلين على ورشها وأنشطتها، خلال مشاركتها بفعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في يوبيله الذهبي.

ويلقى جناح الطفل إقبالًا وإعجاب كبيرين، فضلًا عن رغبة الرواد من الأطفال في التعلم والممارسة، كما يتساءل البعض عن أماكن تواجد هذه الحرف وكيفية التعلم.

وتشهد المراكب التراثية التي ينفذها الباجوري تردد الكبار والأطفال عليها، لما لها من ملمح جمالي خاص، وكذا لما تمثله من نافذة تشكيلية نحتية على التاريخ.

وتتناغم خيوط الصوف عبر الريف المصري مع بيومى، فنشهد أدق التفاصيل النسجية، بلمسات أصغر المترددين عليه، ويبقى والسؤال الأكثر طرحًا كيفية صنع مثل هذا النول والتدريب عليه والإنتاج اليدوي، لنسج لوحاتهم الخاصة؟ وهل يمكن الاستعانة به كمدرب؟

كما يتألق الفنان والحرفي نجاح في الفخار، الذي يُعد الأكثر جذبا للأطفال، حيث ملمس الطين اللين في مختلف تشكيلاته وأحجامه، والحوار الثري حول تاريخ صناعة الفخار ومصدر خامته بالتوازي مع العمل لإنتاج قطعة فنية فاخرة من الفخار.

وتواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة، أنشطتها وعروضها المختلفة التي تشهد إقبالا متزايدا من الجمهور خلال مشاركات الهيئة بفعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب.

شاهد بالصور


محرر عام

محرر عام

راسل المحرر @