لأول مرة.. "قطر الندى برايل للمكفوفين" بجناح قصور الثقافة في معرض الكتاب

لأول مرة.. "قطر الندى برايل للمكفوفين" بجناح قصور الثقافة في معرض الكتاب

اخر تحديث في 2/3/2019 5:34:00 PM

 محمود أنور

تطرح الهيئة العامة لقصور الثقافة، ولأول مرة، نسخًا من العدد الأول من مجلة "قطر الندى" بطريقة برايل للمكفوفين، في جناحها في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الخمسين المقرر إقامتها خلال الفترة من 23 يناير الجاري إلى 5 فبراير المقبل بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية، بالتجمع الخامس.

وقد سبق للهيئة الإعلان عن صدور المجلة في ديسمبر 2018 بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، وتم توزيع أعداد منها على مكتبات قصور وبيوت الثقافة، ومن المقرر أن تصدر كل ثلاثة أشهر.

ضم العدد أشعار "حاورينى يا تيته" لعبده الزراع، و"تقول لي المعلمة" للدكتور مهدي صلاح الجويدي، وقصص "مطر الخير" لأميمة عبد العزيز، و"أخف الأكياس" ليعقوب الشاروني، و"قلم سوسن" لأميمة عز الدين، وصفحة "معا" لوليد نادى، والتي تتناول هذا العدد الطفل الموسوعة، ونصائح عفت بركات بعنوان "كيف تكون إنسانًا ناجحًا"، ونجلاء علام عن "التغلب على زيادة الوزن".

 كما تضمن العدد بعض الألغاز فى باب "شغل مخك" لإبراهيم مرزوق وأسرار جديدة عن نهر النيل فى باب "دنيا العلوم"، كما تقدم نجلاء علام وصفة بسيطة للبنات عن كيفية إعداد كيك جوز الهند، وتمت إضافة باب جديد بعنوان "اوصفلى" لتعويض الأطفال المكفوفين عن الخبرات البصرية التى يحصلون عليها من خلال حاسة البصر.

تصدر المجلة برئاسة تحرير نجلاء علام، الطاهر الشرقاوي مديرا للتحرير، رحاب جمال الدين سكرتيرا للتحرير، وأشرف على تحرير العدد بطريقة برايل د. وليد نادي.

شاهد بالصور


محمود أنور

راسل المحرر @