البطة البرية بمسرح المركز الثقافي بطنطا

البطة البرية بمسرح المركز الثقافي بطنطا

اخر تحديث في 11/25/2019 11:47:00 PM

دنيا محمد

حول الصراع بين الانتماء للمثالية المفرطة والواقعية دارت فكرة العرض المسرحي " البطة البرية " للمخرج محمد طلعت، الذي عُرض لمدة 3 أيام متتالية بالمركز الثقافي بطنطا، ضمن فعاليات الدورة الثالثة للقاء شباب المخرجين ٢٠١٩ .

المسرحية بطولة حاتم الجيار، أحمد الرمادي، آية سامي، مؤمن الشافعي، حتوتو، أوليفيا طارق، محمد أسامة، محمد محب، محمد صبحى، ومحمود الفقى، دراماتورج أحمد عصام، ديكور أكرم طاهر، وموسيقى أحمد عفيفي.

وهي مأخوذة عن كتاب البطة البرية للكاتب النرويجي هنريك إبسن رائد المسرح الأوروبي الواقعي، وتتكون من 5 فصول، تدور أحداثها في الثمانينيات من القرن التاسع عشر، في إطار عائلي حول أسرة فقيرة مكونة من رجل وزوجته وابنته تغمرهم السعادة رغم الفقر الذي يعيشون فيه، وفجأة تتحول السعادة إلى تعاسة عندما يعلم الزوج أن زوجته خائنة وأن ابنته ليست ابنته، لتصبح النهاية مأساوية حيث يهجر الأب أسرته وتنتحر الابنة فهي لا تعرف والدها الحقيقي!!

هذا وقد استخدم رمز البطة في المسرحية لتوضيح الأثر السلبي لزوال الأحلام الزائفة والأوهام على النفس البشرية، وهنا يأتي السؤال أيهما يفضّل الإنسان ... أن يحيا حياة وهمية أحلامها وردية أم يبحث عن حقيقة الأشياء ويصبح تعيسا طيلة حياته؟

شاهد بالصور


دنيا محمد

دنيا محمد

راسل المحرر @