بجمهور كامل العدد.. ثقافة البحيرة تحتفل بنصر أكتوبر بوادي النطرون 

بجمهور كامل العدد.. ثقافة البحيرة تحتفل بنصر أكتوبر بوادي النطرون 

اخر تحديث في 10/8/2019 12:19:00 AM

دنيا محمد

في حضور جماهيري كبير شهد قصر ثقافة وادي النطرون بمحافظة البحيرة حفلا ثقافيا فنيا استمر لأكثر من 12 ساعة من العمل الدؤوب، اجتمع فيه الجميع من المحافظات كافة على شيء واحد وهو حب مصر.

فمنذ التاسعة صباحا توافد المئات من المصريين على قصر الثقافة الذي تزين بالأعلام المصرية لحتفالا بالذكرى السادسة والأربعين لنصر أكتوبر المجيد.

بدأت الفعاليات بورشة فنية للأطفال بعنوان "نصر أكتوبر" تلاها فقرة رسم على الوجه.

أعقب ذلك لقاء مفتوح مع الشباب، قدمته الأديبة ماجدة قناوي، بحضور عطية مسعود نائب البرلمان، المهندس علي زيد نائب رئيس المدينة، الشيخ سعيد دياب من المعهد الأزهري، الشيخ أحمد الطرهوني واعظ المركز، الشيخ خميس العجرمي أمين عام القبائل العربية، الحاج فرج حمودة ممثل القبائل العربية، مارينا هنري ممثل كنائس وادي النطرون،  والمخرج الكبير محمد الشال وعدد من الشخصيات العامة من مبادرة كلنا ضد الإرهاب والإدارة التعليمية بالمحافظة.

وتخلل الحفل فقرات فنية متنوعة منها إلقاء شعر في حب مصر بحضور الشعراء د. نزيه الحكيم، كامل الماوي، محمد الروبي، عرفة الفردي شاعر البادية، الطفل الموهبة أحمد عبد المعطي، إلى جانب فقرة غنائية مع الفنان محمد علي والطفلة أروى الشرنوبي من ذوي الهمم، وفقرة فنية مميزة مع الملحن محمد الشرنوبي، وفرقة استعراضية لفريق الأصدقاء بنادي اسبورتنج بالإسكندرية.
 واختتم اليوم بعرض فني لفرقة فنون متحدي الإعاقة التابعة لقصر ثقافة الشاطبي بفرع الإسكندرية، قدمت خلاله مجموعة متنوعة من التابلوهات الاستعراضية بقيادة كابتن مصطفى جابر منها الشهيد، الصعيدي والحصان، السيناوي والفرح الإسكندراني.

شاهد بالصور


دنيا محمد

دنيا محمد

راسل المحرر @