الشريعي.. غواص فى بحر النغم

الشريعي.. غواص فى بحر النغم

اخر تحديث في 9/24/2019 7:01:00 PM

حسناء شحاتة

 تحرص الهيئة العامة لقصور الثقافة على إلقاء الضوء على رموز الفن والأدب؛ لما لهم من تاريخ حافل بالإبداعات، وفي هذا السياق نظم فرع ثقافة المنيا احتفالية كبرى بعنوان "رمز من رموز القرية.. عمار الشريعي" أدارتها صباح أحمد محمود وذلك فى مدرسة منقطين الابتدائية الجديدة. 

 


فنة وحياته

 

 

تضمنت فعاليات الاحتفالية ندوة بعنوان "عمار الشريعي فنه وحياته" قدمها الدكتور شعبان عبد الحكيم الذي قدم ملخصا عن تاريخ حياة الموسيقار عمار الشريعي الموسيقي والمؤلف والناقد والذي يعد واحدا من أعمدة الموسيقي في مصر، حيث ولد في مدينة سمالوط إحدى مراكز محافظة المنيا بصعيد مصر لعائلة تعدّ من أصول عائلة هوارة بالصعيد، وكان مثالا مشرفا لجيله ونشأته وجذوره الأصيلة والتي أثرت في اختياره لفنه وإبداعاته، وقد تحدى إعاقته وصار إنسانا مبدعا وقويا.
وأوضح أن أعمال الشريعي السينمائية تجاوزت 50 فيلما، وأعماله التليفزيونية 150 مسلسلا، وما يزيد على 20 عملا إذاعيا، وعشر مسرحيات غنائية استعراضية وقد حاز على العديد من الجوائز العالمية والإقليمية والعديد من الأوسمة.
 وفي نهاية الكلمة دعي كل الحضور من طلاب وجمهور لاتخاذ عمار الشريعي قدوة ورمز في تحدي الصعاب.

وقدم الدكتور علاء نصر الدين الباحث بالمركز البحثي بإدارة مطاي التعليمية نبذة عن عمار الشريعي وتأثيره القوي في مجاله وذكر أمثله عديدة من الرواد والمبدعين من محافظة المنيا.


أمسيات ومواهب

 

 

وأقيمت أمسية شعرية قدم فيها الشاعر جعفر أحمد حمده مجموعة من القصائد الشعرية ومنها قصيدة بعنوان إلى اللغة العربية، وقدم الشاعر فتحي توني الطريوي مجموعة من القصائد العامية، أنا المعلم.

وفي الختام قدم مجموعة من مواهب القرية في الشعر والقصة وكتابة القصة القصيرة وإلقاء الشعر، والإنشاد الديني وقراءة القرآن الكريم، إضافة إلى ورشة فنون تشكيلية وورشة رسم على الوجه.

شاهد بالصور


حسناء شحاتة

حسناء شحاتة

راسل المحرر @