"حكماء الغابة".. ورشة حكي للأطفال عن صفات القائد الناجح

"حكماء الغابة".. ورشة حكي للأطفال عن صفات القائد الناجح

اخر تحديث في 7/8/2019 11:41:00 PM

نهال مرسي

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، اليوم الإثنين، بحضانة القلعة، عددًا من الأنشطة الثقافية والفنية للطفل والتي تهدف إلى توعيته وتثقيفه وتنمية مهاراته اللغوية والفكرية وجوانب الإبداع الفني لديه وذلك ضمن نشاط  قصر ثقافة  شهداء ٢٥يناير لثقافة الطفل.  .

تضمن اليوم ورشة حكي قدمتها ريهام نبيل لقصة من تأليف نجوى السيد بعنوان "حكماء الغابة" والتي تسلط الضوء على صفات القائد الناجح والحاكم العادل وأهم سمات القيادة وهى الذكاء وقوة التأثير في الآخرين والثقة بالنفس والقدرة على اتخاذ القرار.

وأشارت "نبيل" إلى أن القائد ليس من يتصف بالقوة فقط ولكن لابد أن يتصف أيضا بالحكمهةوالذكاء والفراسة وغيرها من الصفات الإيجابية التى تؤثر على  كسب إعجاب الآخرين  والتأثير فيهم كما حثتهم على أن يقوم كل منهم بالعمل على تنميه مهاراته والتحلي بالشجاعة وقوة اتخاذ القرار لتغيير مسار النتائج إلى الأفضل.

وتضمنت فعاليات اليوم تنفيذ ورشة إعادة تدوير الخامات البيئية والاستفادة منها فى الأعمال الفنية وعمل مجسمات من الورق والقصاصات  بهدف تدريب الأطفال على استخدام الأوراق المستهلكة فى إنتاج أعمال فنية مبسطة قدمتها فاطمة شعبان، بالإضافة لورشة أشغال يدوية لعمل مهرج من أوراق الكانسون الملون والفوم الجليتر بتقنية القص واللصق قدمتها ناريمان نبيل.

وكانت فعاليات القصر أمس قد تضمنت مجموعة من الورش الفنية لأطفال مدرسة "بم بم للتربيه الفكرية" شملت ورشة أشغال يدوية لعمل مجسمات من أوراق الفوم الجليتر والكانسون الملون وأخرى لعمل أقنعة من ورق الكانسون بالإضافة لورشة تلوين شخصيات ديزني الكارتونية لتعريف الأطفال على الدوائر اللونية باستخدام ألوان الفلوماستر.

شاهد بالصور


نهال مرسى

نهال مرسى

راسل المحرر @