عروض سينمائية بمطروح عاصمة الثقافة المصرية

عروض سينمائية بمطروح عاصمة الثقافة المصرية

اخر تحديث في 6/25/2019 8:41:00 PM

 

بمناسبه اختيار مطروح عاصمه للثقافة المصرية لعام ٢٠١٩، تعرض الهيئة العامة لقصور الثقافة عدة أفلام خلال شهر يونيو بقصر ثقافة روض الفرج، وقصر ثقافة مطروح، وجمعية التحدى، ودار الأيتام بمطروح.
وتتناول الأفلام عدة موضوعات ما بين الطبيعة والتطوير الحضارى، منها فيلم  "محمية وادي الجمال" الذي يتناول محمية صحاري التى تقع في جنوب محافظة البحر الأحمر في مصر، بمساحة إجمالية تبلغ 7450 كم² وتضم قطاعا من ساحل البحر طوله 60 كم، وعرضه 60 كم، منها 50 كم في جبال الصحراء الشرقية، والعشرة كيلومترات الباقية في البحر الأحمر.
 بالإضافة إلى فيلم "الشعب هو البطل" وهو فيلم تسجيلي جديد يوثق تاريخ تلاحم الشعب والجيش، ضد أي هجوم على مصر، ومواجهة كل الصعاب على مر التاريخ منذ صد هجوم الهكسوس وحتى مواجهة إرهاب الإخوان، مرورا بتكوين وبناء جيش مصر، وخوض الحروب والمعارك، وانتصار حرب أكتوبر، وتلاحم الجيش مع الشعب في ثورتي 25 يناير و30 يونيو.

 كما عرض فيلم" بشاير الخير"، وهو فيلم تسجيلي من إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة، الذي يتناول مدينة بشاير الخير2، بمنطقة غيط العنب بمحافظة الإسكندرية. ويستعرض مراحل إنشاء وتطوير المرحلة الثانية بمنطقة غيط العنب، وهى المرحلة الثانية لاستكمال مشروع التطوير الحضاري لمنطقة غيط العنب، حيث شملت فيه المرحلة الأولى 1632 وحدة سكنية، ويتضمن المشروع إنشاء 18 بلوكا وعمارة فردية بإجمالي 37 عمارة تشمل 1869 وحدة سكنية.

كما يعرض فيلم "محمية جبل علبة" وهى محمية  بحلايب يوجد بها آثار ونباتات وحيوان وآبار. وتقع في الركن الجنوبي الشرقي من مثلث حلايب جنوب البحر الأحمر، ومساحتها أكثر من 35000 كيلو متر مربع. وهي من أروع المحميات في مصر وأكبرها لما بها من روعة وجمال الطبيعة والحيوانات البرية مثل: النمر الجبلي، الغزال، والجمال المصرية. وجميع أوديتها يمتزج فيها لون الصحراء الصفراء بالخضرة من حشائش وأعشاب التي تحلق فوقها الطيور المهاجرة في سمائها الساحرة.

شاهد بالصور


محرر عام

محرر عام

راسل المحرر @