عبد الرحمن مقلد: طوفان المحبة الذي غمرني دليل هيبة الشعر وأشكر "قصور الثقافة"

عبد الرحمن مقلد: طوفان المحبة الذي غمرني دليل هيبة الشعر وأشكر "قصور الثقافة"

اخر تحديث في 6/24/2019 2:14:00 PM

محمود أنور
قال الشاعر والصحفي عبد الرحمن مقلد، الفائز بجائزة الدولة التشجيعية في الآداب إن الاستقبال الكبير المرحب والسعيد وطوفان المحبة الذي غمرني به الرفاق دليل على الهيبة والثقة التي لدى الجميع تجاه الشعر.

وأضاف "مقلد" في تصريحات لـ"موقع قصور الثقافة": أشكر هيئة قصور الثقافة نشرها للديوان حيث أتاحته في أبهى صورة ممكنة بأقل الإمكانات وأقل سعر متصور ليصل إلى القراء بأغلب ربوع مصر، وهو ما تحقق من تصميمي على نشر الديوان بالهيئة ليصل إلى القراء البسطاء ويحصل عليه محبو القراءة بأزهد ثمن، وأرى أن تكليل الديوان بهذه الجائزة تكليل لإدارة النشر في الهيئة.

وأكد "مقلد" أن فوزه بالجائزة واستقبالها على هذا النحو ضوء يقول إني في المسار الصحيح وأن الخطوات تسير إلى الأمام في مسيرة كبيرة.

وأعلن أمس الأحد بالمجلس الأعلى للثقافة عن جوائز الدولة في الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية وأسفرت ضمن نتائجها عن فوز ديوان "مساكين يعملون في البحر" للشاعر عبد الرحمن مقلد بجائزة الدولة التشجيعية، والديوان صادر عن سلسلة إبداعات بالهيئة العامة لقصور الثقافة ويضم ثماني عشرة قصيدة وأربع افتتاحيات ويحتفي الشاعر فيه بالبسطاء.

يذكر أن "مقلد" شاعر مصري شارك في العديد من مؤتمرات الشعر والندوات وحصل على عدة جوائز وصدر له "نشيد للحفاظ على البطء" و"مساكين يعملون فى البحر" وقيد النشر "عواء مصحح اللغة".

شاهد بالصور


محمود أنور

محمود أنور

راسل المحرر @