سمكمكينو على مسرح ثقافة الأنفوشي

سمكمكينو على مسرح ثقافة الأنفوشي

اخر تحديث في 6/11/2019 6:57:00 PM

كتبت/ دنيا محمد


وسط إقبال جماهيري كبير تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة تقديم العرض المسرحي "سمكمكينو" ضمن نشاط شريحة الطفل بقصر ثقافة الأنفوشي، التابع لفرع ثقافة الإسكندرية.

يعد العرض غنائيا استعراضيا، تدور أحداثه داخل أعماق البحار حول السمكة سمكمكينو المقبلة على عامها الأول في الدراسة، ووالدتها الحريصة عليها بشكل مبالغ فيه، ما يتسبب في عناد سمكمكينو وتعرضها للخطر، حيث يلتقطها أحد الصيادين وتستمر رحلة البحث عنها.

يهدف العرض إلى إحياء وتطوير المسرح الغنائي للطفل وتعزيز قيمة الاعتماد على النفس وتحمل المسئولية.

وجاءت لغة الحوار في العرض المسرحي أقرب للشعر الغنائي باللهجة العامية، ما يضفي على العرض البساطة والتلقائية.

كما يقدم العرض بتقنية المسرح الأسود الذي يسهم في إبهار الطفل خاصة مع استخدام الألوان الفسفورية للأسماك و الشعاب المجانية، كما أن للألوان الساخنة والباردة تأثيرات على نفسية الطفل فهى ترتبط بشخصيات العرض المحبوبة و الشريرة.

يذكر أن مسرحية سمكمكينو تأليف عبير سعد، ألحان وتوزيع محمد مصطفى ، استعراضات شريف عباس، بالاشتراك مع كورال أطفال غنوة، ديكور أماني سمير ، أداء ركان محمود، نورهان علي ، ميادة الشوكي ، غنوة أحمد ، عمر سعيد ، السيد علام، أحمد علاء ، بدور أحمد، نور سامح ، بيلار أحمد، أسماء خالد ، سيف أحمد، آدم أحمد، نوار سامح، محمد يسري ، لؤي حسن، شهد محمد ، نادية علاء ، عبد الرحمن محمد ، جنة محمد ، بلال محمود ، محمد أحمد ، مساعدو إخراج إبراهيم حسن  ومحمد خالد، مخرج منفذ مهند مختار، إخراج رنا بركات.

الجدير بالذكر أن العرض من إنتاج الإدارة العامة الثقافة الطفل بالهيئة، ويعرض يوميا مجانا في تمام الساعة 6 مساءً، ويستمر العرض حتى الخميس المقبل على المسرح الصغير بقصر ثقافة الأنفوشي.

شاهد بالصور


دنيا محمد

دنيا محمد

راسل المحرر @