فوائد تدوير المخلفات في احتفالية يوم البيئة العالمي بعزبة النخل

فوائد تدوير المخلفات في احتفالية يوم البيئة العالمي بعزبة النخل

اخر تحديث في 6/3/2019 10:58:00 PM

حسناء شحاتة

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة احتفالية فنية بعنوان "يوم البيئة العالمي" نفذها قصر ثقافة أبو قرقاص بقرية عزبة النخل بالمنيا.

تضمنت الاحتفالية التي نفذت بالمدرسة الإعدادية بالقرية لقاء حواريا بعنوان "ضرورة حماية البيئة من المخلفات وإعادة تدويرها" شارك به وائل جرجس مدير إدارة الإعلام بجهاز شئون البيئة، والذي أشار في حديثه إلى ضرورة العمل على استخدام تقنيات مناسبة لمنع خروج المواد الملوثة للهواء والماء والتربة وذلك لضمان المحافظة على البيئة، وأن عملية إعادة تدوير المخلفات تنطوى على فوائد عدة أهمها تقليص التلوث البيئي، وما يتبعه من تراجع الأمراض والحفاظ على صحة البشر وزيادة معدلات الإنتاج، وكذلك خفض الضغط على الموارد الطبيعية.

 

 ونوه جرجس إلى أن هذا الأمر يوفر أيضا فرص عمل كثيرة للشباب ويعمل على تخفيض استهلاك المواد الخام الطبيعية، وتوفير بيئة سليمة ونظيفة وخالية من الروائح الكريهة، والحشرات الضارة.

 

وأقيمت أمسية أدبية متنوعة  تبارى فيها الشعراء جابر الزهيرى ومجدى حجازى بإلقاء قصائدهم المتنوعة، ونفذت ورشة حكي لتوعية الشباب والأطفال كيفية الحفاظ على البيئة شارك بها أسامة طه، إضافة إلى ورشة فنون تشكيلية قص ولصق باستخدام الكانسون الملون  مع الفنانين مريم ناصر وإبراهيم عثمان وتدريب أطفال القرية على الرسم والتعبير عما يدور بداخلهم عن طريق الرسم والتلوين.

شاهد بالصور


حسناء شحاتة

حسناء شحاتة

راسل المحرر @