موسيقى عربية وإنشاد وأمسيات في افتتاح ليالي رمضان بالفيوم

موسيقى عربية وإنشاد وأمسيات في افتتاح ليالي رمضان بالفيوم

اخر تحديث في 5/13/2019 9:26:00 PM

شيماء الطويل

انطلقت أمس فعاليات ليالي رمضان الثقافية والفنية بثقافة الفيوم حيث نظّم قصر ثقافة الفيوم معرضا للفنون التشكيلية وأمسية شعرية للشاعرين محمود عبد المعطي، عبد الكريم عبد الحميد ومصطفى عبد الباقي أعقبها ندوة دينية للشيخ محمد عبد التواب، أدار الندوة والأمسية عويس محمد. 

كما قدّمت فرقة الموسيقى العربية عرضًا بقيادة المايسترو حسن شاهين، ونظمت المكتبة العامة ندوة بعنوان "رمضان فى التراث المصري" دارت حول بعض مظاهر الاحتفالات الرمضانية الموجودة بمصر كالمسحراتى وموائد الرحمن وفانوس رمضان حاضرها محمد جابر، وورشة عمل فانوس بكار من الخرز وأخرى لعمل فانوس على شكل بكار من الشخصيات الكرتونية الرمضانية.

ونظّمت مكتبة الطفل والشباب بطامية احتفالا بحضور ممثلي الأزهر والكنيسة تضمن عرضا لفرقة الإنشاد الديني بطامية وفقرات فنية وإلقاء شعر لمواهب المكتبة الطفل.

وأقامت مكتبة الفيوم العامة محاضرة بعنوان "الصوم والسلام النفسي" للشيخ أحمد رمضان الذي أشار إلى أن الصوم يعلمنا أن نوازن بين احتياجات الجسد من الطعام والشراب واحتياجات الروح، ففي الصوم علاج النفوس وتطهيرها من مفاسدها، كما نظّمت جلسة حوارية بعنوان "الاتزان النفسى" لمروة محمود تضمنت العوامل التي تؤدي إلى الوصول إلى السلام الداخلي الذي يترتب عليه الهدوء والاتزان مما يجعل الفرد يحيا حياة هادئة مليئة بالرضا والاتزان.

 

كذلك نظّمت ورشة حكي لقصة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم مع ورشة تدوير خامات باستخدام الكانسون لتعليم الأطفال عمل باقة من الورود بطريقة سهلة ومبسطة، ومعرض فني مفتوح لنتاج الورش الفنية مع معرض كتب بمكتبة الشباب والمقام فى الفترة من 12:23مايو.

 

وأقامت مكتبة الطفل والشباب بسنورس  احتفالية ثقافية فنية تضمنت أمسية شعرية بعنوان "الشعر ضد الإرهاب" للشاعرين أحمد قرني وسيد لطفي وورشة فنية لعمل مجسم لحماية المصحف وأخرى للرسم مع الأطفال، وفي الختام عرض لفرقة عرب الفيوم البدوية.

 

واستمرت الورشة الفنية ببيت ثقافة سنورس لعمل فانوس لكل طفل بمناسبة شهر رمضان المبارك باستخدام خامات الكرتون وورق الزينة.

 

ونظّمت مكتبة حى جنوب الفرعية محاضرة بعنوان "الثقافة الشعبية عبر العصور فى رمضان" حاضرها عبدالجواد طه مع ورشة فنية لعمل فانوس رمضان من الخرز.

شاهد بالصور


شيماء الطويل

شيماء الطويل

راسل المحرر @