ثقافة الإسكندرية ترسم البسمة على وجوه الأطفال في يوم اليتيم

ثقافة الإسكندرية ترسم البسمة على وجوه الأطفال في يوم اليتيم
متابعات

هذه التغطية سريعة نقدمها للقارئ المتابع لأنشطة الهيئة نظراً لكثرتها كل دقيقة ونحن نعتبرها تجريبية تعتمد أساساً على الصورة ويتولى محررينا بعد ذلك صياغتها بالتفاصيل

اخر تحديث في 4/15/2019 8:14:00 PM

شاركت الهيئة العامة لقصور الثقافة في رسم البسمة على وجه 150 طفل من الأيتام ومن ذوي القدرات الخاصة خلال الإحتفالية التي نظمها فرع ثقافة الإسكندرية بمناسبة يوم اليتيم بالتعاون مع بمكتبة النزهة بحديقة انطونيادس.
بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، تلاها فقرة رسم على الوجه وورشة فنية لإعادة تدوير ورشة إعادة تدوير العلب البلاستيكية لعمل فوانيس رمضان تحت إشراف أخصائي الفنون التشكيلية.
كما تخلل الحفل عرض مسرح عرائس جوانتي و مسابقات ثقافية و ترفيهية توزيع جوائز على الأطفال الفائزين .
و في الختام تم تقديم فقرة أناشيد و عرض فني لفرقة مواهب الأنفوشي للفنون الشعبية بقيادة الفنانة نجلاء عبد القادر. 
وفي سياق متصل شاركت فرقة أطفال وطلائع الانفوشي في إحتفالية " أفرح وفرحهم " التي أقامتها إدارة شئون البيئة بمحافظة الإسكندرية بنادي ٦ أكتوبر للقوات المسلحة بمناسبة يوم اليتيم.
بينما قدمت الفرقة مجموعة من التابلوهات الاستعراضية منها الإسكندراني والفلاحي، بالإضافة إلى عرض التنورة المميز للفنان ياسر عثمان مدرب الفرقة.
من ناحية أخرى أقامت مكتبة الشلالات محاضرة بعنوان " الدروس المستفادة من قصة سيدنا موسى عليه السلام" ألقتها مسئول التخطيط بالمكتبة و تحدثت خلالها عن معجزات سيدنا موسى و قصة خروجه من مصر .
وفي قصر ثقافة الشاطبي تجدد اللقاء مع ورشة تعليم العزف على العود ، كما قام مسئول الثقافة العامة بمناقشة أعمال الأعضاء خلال اللقاء الأسبوعي من ورشة القصة القصيرة.
بينما أقام بيت ثقافة 26 يوليو ورشة رسم طبيعة صامتة بالألوان المائية.

شاهد بالصور


متابعات

راسل المحرر @