ندوات وورش فى مهرجان الجنوب المسرحى بأسيوط

ندوات وورش فى مهرجان الجنوب المسرحى بأسيوط
متابعات

هذه التغطية سريعة نقدمها للقارئ المتابع لأنشطة الهيئة نظراً لكثرتها كل دقيقة ونحن نعتبرها تجريبية تعتمد أساساً على الصورة ويتولى محررينا بعد ذلك صياغتها بالتفاصيل

اخر تحديث في 4/15/2019 10:32:00 AM

يشهد قصر ثقافة اسيوط إقبالا كبيرا من الشباب فى اليوم الثانى لفعاليات المهرجان المسرحى لشباب الجنوب بأسيوط والذى يقام فى دورته الرابعة فى الفترة من 11 ابريل وحتى 17 ابريل 2019، حيث تم مناقشة ندوة نقدية قدمتها د. عايدة علام أستاذ المسرح وأدارها المخرج سلامة إمام  تناولوا خلالها عرض "اعتزال مخرج" لفرقة أسيوط حيث أثنوا على أداء أبطاله خاصة وأن جميعهم من صغار الشباب وإن كان هناك عدة ملاحظات تم توجيهها لمخرج العرض.

 كما تناولت الندوة العرض المسرحى "أم العدانى" لفرقة كراكيب بالغردقة، وأثنت د.عايدة على عناصر التمثيل بالعرض ووجهت إشادة خاصة ببطلته سهيلة مصطفى خاصة وأن العرض هو التجربة الخامسة لها فقط، كما تم تناول الديكور الذى خلط بين الواقعية والرمزية، بينما قال بكرى عبد الحميد مسئول ورشة تأليف العرض أنه ليس أفضل شىء وأن المخرج قد عجل بالصراع فى الأحداث وهو ما قد يؤدى إلى حالة خلط وتشويش لدى المتفرج.
وكانت هناك مشاركة كبيرة من جانب المخرج ايميل شوقى حول العرض والذى تناول تفاصيل الأحداث والشخصيات وان هناك صراعا لم يجد مبررا له فى الأحداث الى جانب عدة ملاحظات أخرى كوجهة نظر إخراجية.

وفى سياق متصل تستمر فعاليات  ورش مهرجان مسرح الجنوب في ثانى ايامه حيث اقيمت ورشة التأليف باستخدام التراث للأديب بكرى عبد الحميد والذى تناول خلالها بعض النقاط الهامة في التأليف المسرحى والتعامل مع الأحداث وكيفية استغلال التراث الثقافي فى تأليف النص المسرحى من خلال التراث الثقافي، كما أقيمت ورشة مهارات الاتصال في الفن المسرحي مع د. جمال جابر والذى قدم للشباب معنى المسرح والظهور والأداء الجماعي المسرحى والتعامل مع الديكور 

وتستمر فعاليات بعض الورش مع د. عايدة علام ورشة الديكور والسينوغرافيا، بجانب ورشة المكياج المسرحي للفنانة الجزائرية حكيمة جلايلى وورشة التمثيل والإخراج للمخرج أسامة عبد الرؤوف وورشة تصنيع العرائس  للمخرج عمرو حمزة.

شاهد بالصور


متابعات

راسل المحرر @