"شقائق الرجال شركاء البناء" محاضرة  بثقافة المنوفية 

"شقائق الرجال شركاء البناء" محاضرة  بثقافة المنوفية 
متابعات

هذه التغطية سريعة نقدمها للقارئ المتابع لأنشطة الهيئة نظراً لكثرتها كل دقيقة ونحن نعتبرها تجريبية تعتمد أساساً على الصورة ويتولى محررينا بعد ذلك صياغتها بالتفاصيل

اخر تحديث في 3/15/2019 12:11:00 AM

إيماناً من الهيئة العامة لقصور الثقافة بدورها فى تنوع أنشطتها وتفعيل الثقافة خارج الجدران، نظمت مكتبة الطفل والشباب بأشمون محاضرة بعنوان "شقائق الرجال شركاء البناء"أالقاها ياسر المنوفي معلم أول، أوضح فيها أن دور المرأة في بناء المجتمع كبير وعظيم ولا يمكن حصره في عدة نقاط، ويتمثل دور المرأة في بناء المجتمع كدورها في تربية الأبناء وإنشاؤهم فالأطفال هم حجر الأساس في المجتمع وهم حجر الأساس التربوي
وفي إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة بالمكتبة العامة بشبين الكوم عقدت محاضرة بعنوان "العنف ضد المرأة"  ألقتها ورد عدلي، وناقشت خلالها تعريف العنف والعنف الممارس ضد المرأة سواء كان عنف بدني أو اجتماعي أومعنوية  بالتقليل من شانها وأهانتها.
 وفي سياق متصل أقيمت محاضرة بعنوان" وعى الشباب بتاريخ الوطن " بمكتبة سمادون ألقاها عبدالحافظ خطاب "تناول فيها الحديث عن تعريف الوطن وهو المكان الذى نعيش فيه ونحيا على أرضه ويجب علينا الدفاع عنه ضد اى معتدى.
 كما عقد قصر ثقافة شبين الكوم محاضرة بعنوان "قيمة الأم والمرأة" بقاعة مديرية الزراعة للدكتور محمد عبد الفتاح، تحدث فيها عن قيمة المرأة في المجتمع فهي الام والمعلمة والزوجة والأبنة والمربية فالمرأة هي نصف المجتمع وروح الحياة.
بينما نظم بيت ثقافة سنتريس ندوة  للطفل عن كتاب "ضمير إنسان" تأليف د.محمد ماهر قابيل، وتحدث عن معنى الضمير وهو حضور الله فى الإنسان الضمير قوة حقيقة فى نفس كل إنسان تهديه إلى الخير.
وفي الإطار الفني الذي تحرص الهيئة نظم قصر ثقافة الطفل بشبين الكوم ورشة طباعة للأطفال والتي تناولت  رسومات أطفالنا الموهوبين.

شاهد بالصور


متابعات

راسل المحرر @