المرأة بداية ثقافة الأمة بثقافة الشرقية

المرأة بداية ثقافة الأمة بثقافة الشرقية

اخر تحديث في 3/14/2019 7:31:00 PM

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة باقة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية احتفالاً باليوم العالمي للمرأة بفرع ثقافة الشرقية، حيث نفذ قصر ثقافة منصور حسن محاضرة بعنوان "يوم المرأة العالمي" تناولت تعريف اليوم العالمي للمرأة بأنه احتفال عالمي يدل على تقدير وحب المرأة وإظهار لانجازاتها الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.
 كما عقدت مكتبة كفر صقر بمدرسة الثانوية الجديدة محاضرة بعنوان "المرأة بداية ثقافة الأمة" ألقاها خالد مجدي، وتحدث عن أن  للمرأة دور فعال فى المجتمع على مدار التاريخ.
 كما نفذ قصر ثقافة منيا القمح عرض سينمائي لأفلام عن المرأة، بينما نظمت مكتبة الشيخ علي يوسف بالبوز محاضره بعنوان "دور الأم في رقي المجتمع" ألقتها أمل عطية، وتحدثت عن دور الأم في تربية الأبناء وأن المرأة هي نصف المجتمع.
وضمن المحاضرات التثقيفية نظم قصر ثقافة العاشر من رمضان محاضرة بعنوان "ماذا تعرف عن الإسلام"، تحدث فيها إسلام الجمل عن الإسلام بشكل عام ودعوته للتسامح والأخوة الإنسانية.
 كما نفذ قصر ثقافة الطفل بالحلمية ندوة بعنوان "تحرير طابا" تناولت تضحيات المصريين وجهودهم في استعادة أراضيهم، كما قدم قصر ثقافة الحسينية تدريب للرواد علي برامج أوفيس.
وفي إطار الأنشطة الفنية عقد قصر الزقازيق ورشة فنية بالطين الصلصال، كما نظم قصر ثقافة منيا القمح ورشه فنية للأطفال.
وفي سياق أنشطة نوادي الأدب نظم قصر العاشر أمسية أدبية، أدارها محمود هليل، إلى جانب عرض اسكتش تمثيلي للطفلة الموهوبة إيمان من فرقة تمثيل المسرح وتقديم فقرة استعراضية لأطفال فرقة نيوستار.
واحتفالاً بمئوية ثورة 1919 عقد بيت ثقافة مشتول السوق محاضرة بعنوان "دور سعد زغلول فى 1919" تناولت مسيرة ونشأة سعد زغلول والمناصب التي تقلدها واهتمامه بالتعليم عموما مما كان له عظيم الأثر رفع وعي الشعب المصري بكل طوائفه لتنطلق ثورة 19.
وضمن نشاط نادي المرأة أقام قصر ثقافة العاشر من رمضان ورشة فنية لعمل منسوجات يدوية على النول.

شاهد بالصور


حامد أنور

راسل المحرر @