فرقة فنون متحدي الإعاقة تمثل مصر في ملتقى أولادنا

فرقة فنون متحدي الإعاقة تمثل مصر في ملتقى أولادنا

اخر تحديث في 2/17/2019 2:09:00 PM

كتبت: دنيا محمد
تشارك فرقة فنون متحدي الإعاقة التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة اليوم الأحد ضمن فعاليات الملتقى الدولي الثالث لذوي الإحتياجات الخاصة (أولادنا) والذي تنظمه مؤسسة أولادنا لفنون ذوي القدرات الخاصة والمستمر حتى 22 فبراير.
يقام العرض في تمام الساعة 4 عصرا بمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، و يشارك في الحفل كل من فرقة when I am down من نيجريا، المطرب حامد يونس من ليبيا، فرقة scrap beats من ليبيا .
هذا ومن المقرر أن تقدم فرقة فنون متحدي الإعاقة مجموعة متنوعة من التابلوهات الاستعراضية منها أنا مش متخلف، نكون مع بعض، يا زهرة المدائن ، الشهيد ، التنورة و الفرح الإسكندراني و غيرها.
جدير بالذكر أن الفرقة تكونت عام 2013 بقيادة الفنان مصطفى جابر، و تتكون من 35 عضوا تتنوع إعاقتهم ما بين الذهنية و السمعية ، تم إعتمادها من قبل الهيئة العامة لقصور الثقافة عام 2015 و أصبحت تابعة لقصر ثقافة الشاطبي. 
ومن أهم مشاركتها مهرجان متحدي الإعاقة بالمدينة الشبابية بأبي قير 2016، حصلت على المركز الأول بمهرجان الأقصر الدولي للفنون التلقائية و مسرح الطفل الذى أقيم بمحافظة الأقصر في نوفمبر 2015،شاركت في مهرجان في حب الإسكندرية الذي أقيم بمكتبة الإسكندرية 2017، شاركت في حفل ختام معرض القاهرة الدولي للكتاب 2018، ملتقى فنون التحدي لذوي الإحتياجات الخاصة بالفيوم 2018، هذا إلى جانب العروض الفنية المختلفة التي تقدمها الفرقة بالمراكز الثقافية المختلفة داخل وخارج الإسكندرية.


 

شاهد بالصور


عزت إبراهيم

راسل المحرر @