معرض لوصف مصر بثقافة القليوبية

معرض لوصف مصر بثقافة القليوبية
متابعات

هذه التغطية سريعة نقدمها للقارئ المتابع لأنشطة الهيئة نظراً لكثرتها كل دقيقة ونحن نعتبرها تجريبية تعتمد أساساً على الصورة ويتولى محررينا بعد ذلك صياغتها بالتفاصيل

اخر تحديث في 2/11/2019 10:44:00 AM

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة عددًا من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة القليوبية، حيث نظمت مكتبة أجهور الكبرى، معرض كتب لسلسلة "وصف مصر".
كما نظم بيت ثقافة شبين القناطر بالتعاون مع مدرسة فاطمة الزهراء الثانوية بنات مناقشة لكتاب "الغصن الذهبي" تأليف سير جيمس فريزر ترجمة الدكتور احمد ابوزيد، يتحدث الكتاب عن الأساطير والإيمان بالسحر وتأثيره علي سلوكيات الأفراد. 
واختتم بنادي تكنولوجيا المعلومات بقصر ثقافة بنها فاعليات الدورو التدريبية تمهيدي icdl لساره محمد كمال، كما نظم نادي المرأة بالقصر ورشة تدريب على التفصيل تدريب عماد الدين عبدالهادي، وفي سياق متصل نظم النادي ورشة لتعلم الصيانة الأولية للحاسب الآلي للمدربة لمياء مصطفى.

بينما نظمت مكتبة اكياد دجوي محاضرة بالتعاون مع مدرسة التعليم الأساسي، حول كيفية تحويل ذوي الاحتياجات الخاصة إلى طاقة منتجة ألقاها جلال علي شرف الدين أخصائي اجتماعي.

كما نظم بيت ثقافة سنديون، ورشة حكي لكتاب "قصة فرح" تأليف جابر سركيس.

نظم قصر ثقافة القناطر الخيرية ورشة تنفيذ تجربة "نموذج مصغر من مكنسة كهربائية" بنادي العلوم، كما بدأ نادي تكنولوجيا المعلومات في كورس تعليمي "باور بوينت".

وأقام بيت ثقافة الخانكة مناقشة لكتاب "الثورات العربية بين المصالح الأمريكية الإسرائيلية" يحكي الكتاب عن الثورات العربية بدايتها والمشكلات التي تواجهها وحتي مستقبلها وعن المشكلات التي تواجه الدول العربية من القاعدة ومشاكل الأقليات، كما نظم نادي تكنولوجيا المعلومات ورشة تدريبية على برنامج word للمهندسة إيمان محمد.

نظمت مكتبة الطفل والشباب بكفر طحلة محاضرة بالتعاون مع مدرسة الفصل الواحد، تم فيها مناقشة كتاب "ملامح شرقية" تأليف محمد هباش 
كما نظمت ثقافة القرية بالفرع، قافلة ثقافية لمنشأة دياب استقبلتها مدرسة الشهيد سعد عطا، بدأت بمحاضرة عن محاربة الإرهاب والفكر المتطرف ألقاها الشاعر محمد سليمان فياض، أعقبها ورشة رسم حر للأطفال، واختتمت الفاعليات بفقرة رقص تنورة.
بينما نظّمت مكتبة الدكتور إبراهيم حلمي بالبقاشين معرض كتب لسلسلة الدكتور نبيل راغب، بجانب ورشة رسم حر للأطفال.

شاهد بالصور


متابعات

راسل المحرر @