ثقافة قنا تحارب التنمر

ثقافة قنا تحارب التنمر
متابعات

هذه التغطية سريعة نقدمها للقارئ المتابع لأنشطة الهيئة نظراً لكثرتها كل دقيقة ونحن نعتبرها تجريبية تعتمد أساساً على الصورة ويتولى محررينا بعد ذلك صياغتها بالتفاصيل

اخر تحديث في 2/11/2019 10:05:00 AM

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة العديد من الأنشطة الثقافية بفرع ثقافة قنا حيث عقد بيت ثقافة نقادة ندوة بعنوان "دور المدرسة والأسرة فى مواجهة العنف" شارك فيها الشاعر محمود عوض الله الذي بدأ بتعريف العنف وأسبابه ودور الأسرة والمدرسة فى انتشار العنف أو الحد منه وأهمية الرفاق والأصدقاء ووسائل الإعلام وشارك فيها أشرف سالم.
وعقدت مكتبة الطفل والشباب بأبوتشت ندوة صحية بعنوان" الإدمان وآثاره السلبية " حاضرها الدكتور هشام البتشتي متحدثاً عن ما هو الأدمان العلامات والأعراض التي يمر بها الإنسان المدمن وآثاره السلبية علي الإنسان والمجتمع وكيفية وقاية الأطفال والمراهقين من تعاطي المخدرات، أثر الأدمان من الناحية الروحية والدينية.
كما عقد قصر ثقافة دشنا بمدرسة مصنع سكر دشنا الثانوية المشتركة ندوة بعنوان "المؤسسة الثقافية والتعليمية ضد ظاهرة التنمر ضد ذوى الاحتياجات الخاصة" والتى حاضر فيها محمد الزقيم وأحمد حلمى تضمنت الندوةالتنمر هو ظاهرة عدوانية وغير مرغوب بها وهى ممارسة العنف والسلوك العدوانى من قبل فرد أو مجموعة أفراد نحو غيرهم وتنتشر هذه الظاهرة بشكل أكبر بين طلاب المدارس وبتقيم وضع هذه الظاهرة يتبين أن سلوكياتها تتصف بالتكرار فالافراد الذين يمارسون التنمر فى ميل دائم الى استخدام القوة البدنية و ذلك من خلال مشاكل نفسية وخطيرة تحدث معه كما تضمن الحديث أنواع التنمر .
وعقدت مكتبة الطفل والشباب بأبو مناع بحرى محاضرة بعنوان "المشروعات الاقتصادية والزراعة بقرية أبو مناع بحري"وقد قام بإلقاء المحاضرة الدكتورمحمد نظير وقد تحدث عن أهم المشروعات الاقتصادية والزراعة بقرية.
عقد قصر ثقافه قنا"دور المؤسسة الثقافية في مواجهة العنف لدي طلاب المدارس "حاضرها الدكتور خالد عبدالقادر ورضا رسلان وذلك في مدرسه أبوبكر الصديق الثانوية بقنا في الأونه الأخيرة وأما تكون أسباب أسريه كالتفكك الأسري وغيرها من العوامل الأسرية التي تؤثر علي الأبناء.
وعقد قصر ثقافة قوص بالتعاون مع إدارة قوص التعليمية ومدرسة الشهداء الثانوية بنات بقوص ندوه بعنوان "العنف المدرسى أسبابه وعلاجه" وحاضرها الدكتور سيد عبد المريد وعزت الشريف حيث تناول كل منهما بالتفصيل والشرح العنف المدرسى بين الطلاب الأسباب والعلاج والمشكلات المدرسية والأسرية والنفسية التى تدفع الطلاب الى الميل للعنف وكيفية علاج ذلك عن طريق الحوار وبحث المشكلات  التى تدفع الطلبة الى ممارسة العنف.
وعقد بيت ثقافة أبوتشت ندوة بعنوان "التنمر وآثارة السلبية على المجتمع "بمدرسة ابوتشت الثانوية بنين حاضر بالندوة الدكتور عنايات عمران رئيس قسم الموهوبين والتعلم الذكى بالإدارة ودار الحديث مع الطلاب عن ما هو التنمر وأسبابه وكيفية علاجة وما هي آثار السلبية للتنمر التي من اخطرها الانتحار.
عقد بيت ثقافة أمل دنقل بمدرسة الشخية الثانوية محاضرة بعنوان " العنف المدرسى وأثره على المستوى التعليمى والثقافى" وحاضرها أبو الحجاج يوسف .
وعقد بيت ثقافة فرشوط ندوة بعنوان "التنمر بين الطلاب وآثاره على المجتمع" بمدرسة الشهيد وسام الثانوية بفرشوط حاضرها عبدالرسول صقر مدير الإدارة التعليمية بفرشوط وعمر عثمان  مدير التوجيه الاجتماعى والذين عرفوا التنمر بأنه سلوك حيوانى  ينتج من شخص حاقد على المجتمع  وبه نقص وأن هذه الظاهرة مأخوذه من النمر وأنه سلوك حيوانى يسلكه النمر وأضاف الجميع ان هناك بعض الصور التى تدل على التنمر مثل  التنمر اللفظى والشتائم وأنهاك حقوق الغير  وأن التنمر يهدم الشعوب والمجتمعات.

شاهد بالصور


متابعات

راسل المحرر @