موسوعة المشاهير بفرع ثقافة القاهرة

موسوعة المشاهير بفرع ثقافة القاهرة

اخر تحديث في 2/11/2019 10:01:00 AM

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة القاهرة حيث نظمت المكتبة الثقافية العامة لحي المعادي يوم ثقافي فني تضمن ورشة تعليم رسم عبارة عن رسم من الطبيعة بالألوان المائية ،  إلى جانب حوار عن كتاب "تحتمس الثالث"  يتناول الفرعون الأسطورة سادس فراعنة الأسرة الثامنة عشر ويعتبر أعظم حكام مصر واحد أقوي الأباطرة في التاريخ حيث أسس أول امبراطورية مصرية في ذلك الوقت ظلت من عام ١٤٢٥ قبل الميلاد الي ١٠٧٠ قبل الميلاد أي من عصر تحتمس الثالث حتي رمسيس الحادي عشر، إلى جانب مناقشة حول كتاب "ماريا مونتسوري" يتحدث عن ماريا مؤسسة كيفية التعامل مع الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وعمل مهام خاصة لهم وأن لابد أن يكون لهم اهتمام في المجتمع.  كما ناقشت المكتبة كتاب "اكتشاف قارة" وتضمنت المناقشة عدة نقاط منها قارة آسيا تلك القارة ليها طريقتها الخاصة فى الجمال ولها أيضا قيمتها الخاصة، والتشابه الخارجى بين إنسان الشرق الأوسط وإنسان الشرق الحقيقي .
بالإضافة إلى مناقشة كتاب "موسوعة المشاهير" لشوقي سعدان ناقش فيها عدة نقاط منها محمد علي ودوره في التاريخ الحديث وأنه أساس في نهضة مصر. 
كما أقامت مكتبة طفل المعادي حوار عن "بر الوالدين" أدارته الشيماء جمال وتضمن طاعة الوالدين وفعل كل ما يرضيهم والعرفان بجميلهم. ، وحكاية قصة أحلام قطقوطة ، بجانب ورشة صلصال لعمل زهرة على ورق كانسون ملون، تحريك عرائس على أغانى الأطفال ، حوار عن النظافة، حكاية قصة حلم حبة القمح لأطفال حضانة كابرى.
كما أقام قصر ثقافة حلوان محاضرة تعليمية لفصل محو الأمية لتعليم الكبار، ورشة حكي لي قصة القزمان والحذاء مع رواد القصر.

شاهد بالصور


رنا أشرف

راسل المحرر @