ثقافة الأقصر تحتفل باليوم العالمى للقراءة

ثقافة الأقصر تحتفل باليوم العالمى للقراءة

اخر تحديث في 2/11/2019 4:39:00 AM

عقدت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة الأقصر حيث عقد  قصر ثقافه بهاء طاهر ندوة دينية من الوعظ والارشاد بعنوان" الإسلام والعلم" القاها الشيخ محمد أحمد والشيخ علاء محمد وتناول فيها  العلم يوصل إلى الله، العلم يحتاج إلي إيمان، العلم والدين والإيمان وراء إنجاح الأمة.
كما نظم القصر ندوة بعنوان" ثوره 19وتجليات الوعي الشعبي "ألقاها بكرى عبدالحميد محمد جاد المولي وتحدثوا عن ثورة أقيمت في القاهرة والإسكندرية، أهداف الثورة، الثورة لم تحقق بعض أهدافها، عودة الدستور، الاستقلال التام. بينما أقام نادي سينما الأطفال بقصر ثقافة الأقصر مجموعة من عروض أفلام  الكرتون للأطفال منها فيلم "حبطبط، حكايات الأراجوز، أحسن بنت، قلب نحلة.
كما عقد بمكتبة الثقافية بالنمسا محاضرة ميدانية بعنوان "القراءة حياة" أدارها أشرف محمد على، هبة زكى   وأوضحا أن القراءة هى الوسيلة الرئيسية للتعلم والتعرف على الثقافات والعلوم المختلفة والقراءة هى البوابة الأولى لتلقى العلوم المختلفة، بالإضافة عمل ورشة فنون تشكيلية "رسم على الزجاج " كريمة الدسوقي عباس.
وفى مكتبة الطفل والشباب بالديمقراط عقدت ندوة بعنوان "حقوق الطفل فى المواثيق الدولية" تحدث فيها سيد صدقى، عن ماهية الطفل، معنى كلمة مواثيق حقوق الطفل فى الدستور المصرى وعن حقوق الطفل فى الإسلام 
وفى سياق أخر نظمت مكتبة المدامود الثقافية ورشة فنون تشكيلية رسم حر. أما قصر ثقافة الطفل فنظم ندوة ثقافية عن اليوم العالمي للكتاب بعنوان"الكتاب خير صديق" حاضرها يحيى أحمد، وأشار إلى أهمية القراءة عند الطفل بأنها بحر المعرفة، من خلال القراءة نقضي على السلبيات.
 وأقيمت ورشة فنون تشكيلية رسومات حرة، إلى جانب عمل مسرح عرائس قصة الثعلب المكار مع نرمين البير بحضور مدرسة أبو الجود الإبتدائية. بينما نظم  قصر ثقافة الطارف بحضانة جنة الأطفال ورشة إبتكارات صلصالية. وفى قصر ثقافة الطود أقيمت ورشة فنون مسرحية "شرح مسرح المناهج" عن أسلوب االتعليم بطرق مبسطة.

شاهد بالصور


نرمين خيرت

راسل المحرر @