بأعمالٍ أبرزت بيئاتِها المصرية..المعرض الطواف الثالث بـقصر ثقافة السويس

بأعمالٍ أبرزت بيئاتِها المصرية..المعرض الطواف الثالث بـقصر ثقافة السويس

اخر تحديث في 2/10/2019 11:32:00 PM

بدوى مبروك

افتتُح أمس بقصر ثقافة السويس، المعرض الثالث من المعارض الطوافة، والذي تنظمه "الهيئة العامة لقصور الثقافة بالمواقع الثقافية المختلفة.

 

ضم المعرض أعمالًا للفنانين: مراد درويش، مها عبد الحكيم، نورهان يحيى، المجموعة الثالثة من الشباب المشاركين بالمعارض الطوافة، وبحضور مدير قصر ثقافة السويس هويدا طلعت، والفنان بدوي مبروك، ونخبة من الحضور من فناني ومثقفي مدينة السويس ورواد قصر ثقافة المدينة.

 

تنوعت مجالات الفنانين المشاركين في المعرض ما بين تصوير زيتي وجداري وحفر، وهم من خريجى كلية الفنون الجميلة بالزمالك والمنيا والأقصر، وعبّر كل منهم عن بيئة مصرية تأثر بها، لنلمح في أعمال نورهان التأثر بالأقصر، وكتاتيب تحفيظ القرآن الكريم المنتشرة بالصعيد، فيما أبرزت مها عبد الحكيم فى مجال الحفر والطباعة البارزة بالألوان، تكوينات فنية أدخلت فيها عنصر وروح الكتابة، وصوّرمراد درويش بفرشاته، الحارة الشعبية المصرية، وكذا استخدم الكولاج والموزايك وتكوينات جدارية، رافضًا ضوضاء البنايات الخرسانية المنتشرة داخل المدينة. وتواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة، أنشطتها الفنية والثقافية المختلفة، في جميع مواقعها، وفي مختلف المجالات.

شاهد بالصور


بدوى مبروك

بدوى مبروك

راسل المحرر @