ثقافة الإسكندرية تحتفل بختام إجازة نصف العام

ثقافة الإسكندرية تحتفل بختام إجازة نصف العام
متابعات

هذه التغطية سريعة نقدمها للقارئ المتابع لأنشطة الهيئة نظراً لكثرتها كل دقيقة ونحن نعتبرها تجريبية تعتمد أساساً على الصورة ويتولى محررينا بعد ذلك صياغتها بالتفاصيل

اخر تحديث في 2/10/2019 4:35:00 AM

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة حفلا فنيا بمناسبة ختام إجازة نصف العام وذلك بقصر ثقافة الأنفوشي التابع لفرع ثقافة الإسكندرية،
تضمن الحفل عرضا لفرقة أطفال و طلائع الأنفوشي للفنون الشعبية ، قدمت خلاله مجموعة من التابلوهات الاستعراضية المتنوعة منها البمبوطية على أغنية إحنا الساويسه الصيادين  ، و الإسكندراني على أغنية يا بنات بحري ، و الصعيدي ،هذا إلى جانب فقرة الألعاب الشعبية و التنورة للمدرب الفنان ياسر عثمان .
   كما عقد القصر ندوة بعنوان " السينما بين الفكر والإبداع في تكنولوجيا الإتصال " بحضور كل من المخرجين بهاء الدين محمد، محمد الشال ، فادي ساويرس و مراسلة قناة الإسكندرية نادية نصر الدين، ناقشوا خلالها مراحل تطور الفيلم السينمائي، و أثر اﻟﺘﻄﻮر اﻟﺘﻜﻨﻮﻟﻮﺟﻲ ﻓﻲ ﺻﻨﺎﻋﺔ اﻟﺴﻴﻨﻤﺎ و ظهور ما يسمى بالخدع البصرية و الديكور الإفتراضي.
هذا و قد قدم القصر ثلاثة أفلام للأطفال وهي أشياء لا تتكلم ،ملك المربى و حكايات و أمثال وذلك ضمن نشاط نادي التذوق السينمائي.
من ناحية أخرى ‏‎أقامت مكتبة النزهة محاضرة بعنوان " توعية الطفل بأهمية الوحدة الوطنية "، ألقتها مدير إدارة التخطيط و المتابعة سابقا بإدارة برج العرب التعليمية ، أوضحت خلالها مفهوم الإنتماء للوطن و أهمية الوحدة الوطنية في رفعة الأوطان، مشيرة إلى ضرورة رفع الحس الوطني لدى الطفل منذ الصغر بإحترام بلده و علم بلده و نشيدها الوطني، هذا إلى جانب ترسيخ ثقافة إحترام الآخر و التسامح بين الأفراد، تلى ذلك ورشة فنية لتعليم الرسم و التلوين ضمن نشاط المرسم اليومي.
    وفي قصر ثقافة الشاطبي نظم قسم الفنون التشكيلية معرضا فنيا نتاج الورش المتنوعة التي أقيمت خلال الشهرين الماضيين،كما تجدد اللقاء مع ورشتي تعليم العزف على العود و الجيتار.
  هذا و قد اختتمت إدارة الوعي الأثري بقطاع الآثار المصرية  ورشة العمل التي أقيمت على مدار يومين تحت عنوان" نظرة على الإسكندرية من خلال المكتشفات الأثرية من الفسيفساء" بحضور مدير الشئون الأثرية بمركز الموزايك بوزارة الآثار، كما قدمت د. منى الشحات  أستاذ الآثار اليونانية والرومانية بكلية الآداب بجامعة الإسكندرية محاضرة بعنوان بنات بحري بين الهيماتيون الزي اليوناني قديما والملاية اللف، كما عقد نادي أدب بيت ثقافة القباري إجتماعه الأسبوعي لمناقشة أعمال الأعضاء.

شاهد بالصور


متابعات

راسل المحرر @