من توشكى وسوهاج والعريش ومطروح.. فولكلور قصور الثقافة في ختام مهرجان التعاون الإسلامي غدًا

من توشكى وسوهاج والعريش ومطروح.. فولكلور قصور الثقافة في ختام مهرجان التعاون الإسلامي غدًا

اخر تحديث في 2/8/2019 3:32:00 PM

أميرة محمود 

تختتم وزارة الثقافة ممثلة في الهيئة العامة لقصور الثقافة، تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يوسف بن احمد العثيمين، غدًا السبت التاسع من فبراير الجاري، الدورة الأولى لمهرجان منظمة التعاون الإسلامي بمسرح سور القاهرة الشمالي.

 

تضم فعاليات المهرجان مجموعة من الفرق المصرية التي تقدم ملامح رئيسية للفلكلور المصري المتنوع، منها اللون النوبي عبر فرقة " توشكى التلقائية، واللون الصعيدي "سوهاج للفنون الشعبية"، والبدوي "العريش للفنون الشعبية، مطروح للفنون الشعبية.

 

كما تقدم بعض الدول المشاركة في المهرجان مجموعة من الموسيقى والفلكلور الذي يمثل بيئتها، منها "فلسطين، أذربيجان، باكستان، الجزائر، غينيا، السنغال، موزمبيق، السعودية، الإمارات، اليمن، الكويت، جزر القمر، بوركينا فاسو، موريتانيا، بنجلادش، المغرب، إندونسيا". وتؤدي الفرق الفنية التابلوهات الاستعراضية لمدة زمنية محددة، ثم يُقدم كرنفال جماعي فى نهاية الحفل، ويخرج حفل الختام المخرج هشام عطوة.

 

يُذكر أن مهرجان منظمة التعاون الإسلامي، الذي يقام تحت شعار "أمة واحدة وثقافات متعددة.. فلسطين في القلب"، يسعى لتأكيد القيم النبيلة للإسلام، والتي تدعو للتسامح ونبذ العنف والتطرف والإرهاب، وكذلك تعزيز العلاقات بين الدول الأعضاء والمجتمعات المسلمة في الدول غير الأعضاء.

شاهد بالصور


أميرة محمود

أميرة محمود

راسل المحرر @