كورال شبرا لذوي القدرات يطرب جمهور مؤتمر التعاون الإسلامي بقصر الأمير طاز

كورال شبرا لذوي القدرات يطرب جمهور مؤتمر التعاون الإسلامي بقصر الأمير طاز

اخر تحديث في 2/8/2019 11:39:00 AM

نورا حمدي

قدم فريق كورال ذوي القدرات بشبرا الخيمة، التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة، بقصر الأمير طاز، عددًا من الفقرات الغنائية، في إطار مشاركة الهيئة بمؤتمر التعاون الإسلامى الأول، والذى يحمل شعار "أمة واحدة وثقافات متعددة.. فلسطين في القلب" وتستضيفه القاهرة في الفترة من 5 إلى 9 فبراير.

وعرض الفريق مجموعة من الفقرات الغنائية الوطنية، منها "اتعلمت أعد- يا حبيبتى يا مصر- فيها حاجة حلوة"، فضلًا عن أغانٍ متنوعة مثل: محمد نبينا، أمانة عليك، جميل وأسمر مع شقاوة، يا حضرة العمدة، وعنابي.

ويضم فريق كورال ذوي القدرات بشبرا الخيمة ٢٣عضوًا، تتراوح أعمارهم بين ١٠ سنوات و٢٠ سنة، تحت إشراف هالة محى الدين، و سماح سيد علي.

يذكر أن الدورة الأولى من مهرجان منظمة التعاون الإسلامي حلت عليها دولة تنزانيا كضيف شرف، ويسعي إلى تعزير التبادل الثقافي بين أعضاء المنظمة والتأكيد علي القيم النبيلة والمبادئ السمحة للإسلام وانطلقت فعالياته من مسرح الأوبرا الكبير وتواصلت على مدار خمسة أيام بالمجلس الأعلى للثقافة، مركز التعليم المدني بالجزيرة، مجمع اللغة العربية وعدد من المناطق الأثرية بالقاهرة الفاطمية، وتقيمه وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارات الخارجية، الشباب والرياضة، الآثار.

شاهد بالصور


محرر عام

محرر عام

راسل المحرر @