بالفيسفاء والفوم الملون.. ورشة حقوق الطفل الدولية في معرضِ الكتاب

بالفيسفاء والفوم الملون.. ورشة حقوق الطفل الدولية في معرضِ الكتاب

اخر تحديث في 2/2/2019 8:12:00 AM

نهال مرسي

تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة، مجموعة بارزة من الأنشطة الموجهة للطفل، خلال مشاركتها بفعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الخمسين.

وقد تنوعت موضوعات الورش المقدمة للطفل في هذه الدورة، بهدف دعم الوعي لدى الأجيال، والإسهام في تنشئة ثقافية وفنية ومعرفية بشكل إيجابي، منها ورشة "حقوق الطفل ومواثيقه الدولية"، والمنفذة بركن الطفل.

وتقول الفنانة أمل صبري، إن الورشة تهدف إلى إقامة حوار مع الأطفال حول حرية الرأي والتعبير عن طريق الفن، حيث أُقيمت ورشة الرسم والتشكيل بفسيفساء أوراق الفوم الملون.

والفسيفساءأحد الفنون المميزة للعصور القديمة، فهو فن التشكيل بالمكعبات الصغيرة واستعمالها في زخرفة وتزيين اللوحات والجداريات عن طريق تثبيتها وتشكيل التصاميم المتنوعة بالألوان المختلفة، ويمكن استخدام مواد متنوعة مثل الحجارة والمعادن والزجاج والأصداف وغيرها.

بدأت امل الورشة بسؤال الأطفال عن مدى معرفتهم بحقهم فى التعليم ورعاية الأسرة، وحقهم في اللعب والتسلية بالرسم والتلوين، وهذا ما جسدته اللوحات عبر الورشة التي شارك فيها ٢٢طفلًا باستخدام الفوم الملون بتقنية الفسيفساء والموزايك.

وتواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة، تقديم أنشطتها وفعاليتها المختلفة عبر مشاركتها البارزة على امتداد فعاليات معرض القاهرة الدولي.

شاهد بالصور


محرر عام

محرر عام

راسل المحرر @