تابلوهات أفريقية في حوار مع الخشب.. ورش الطفل تغرد بمعرض الكتاب

تابلوهات أفريقية في حوار مع الخشب.. ورش الطفل تغرد بمعرض الكتاب

اخر تحديث في 1/28/2019 1:18:00 PM

نهال مرسي

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة عددًا من الورش الفنية المستهدفة للطفل، خلال مشاركاتها بفعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب.

وجاءت هذه الورش مواكبة لرئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، حيث نظمت الهيئة رشا للفنون التشكيلية والحوار، تحت عنوان (أسوان عاصمة أفريقيا)، والتي تضمنت لعمل تابلوهات نوبية بالحفر على الخشب للفنان مصطفى إسماعيل، الذي شرح للأطفال فكرة الحفر على الخشب باستخدام أدوات حفر، موضحا أنها كانت إحدى طرق الطباعة قديمًا، وأن هناك بدائل مثل الجلد والفيوم، لكن الخشب يعد الأفضل لأنه أفضل جودته أعلى وأقل سعرا ومتوفر.

وأضاف مصطفى أن اختياره لورشة الحفر جاء مناسبا لعنوان الورشة، كما أوضح أن الورشة أنتجت أكثر من ٨ لوحات، ويشارك في كل لوحة أكثر من طفل، ترواحت أعمارهم من ٦ إلى ١٢سنة، كما تشارك أولياء الأمور ف الحفر والاستفسار عن أماكن شراء الخامات وأسعارها والألوان المستخدمة، والتي من الممكن الحصول عليها من المكتبات الفنية.

وأكد مصطفى إعجاب الجمهور باللوحات، ورغبتهم في شرائها، وذلك بعد رؤيتهم للشكل النهائي للتابلوه.

وفي حوار على هامش الورش مع المشاركين، قالت سجى إنها ترغب في اقتناء اللوحة التى حفرتها ، كما سأل مازن ١١سنة عن أماكن شراء الخامات لتنفيذها مع أصدقائه، كذلك أعرب جميع المشاركين في الورشة من الأطفال عن سعادتهم ورغبتهم في تنفيذ لوحات من وحي أفكارهم.

شاهد بالصور


محرر عام

محرر عام

راسل المحرر @