ثقافة الجيزة تواصل تنمية مواهب أصحاب الهمم بالمدارس

ثقافة الجيزة تواصل تنمية مواهب أصحاب الهمم بالمدارس

اخر تحديث في 2/16/2023 11:02:00 AM

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة الاهتمام بدعم ذوي القدرات ومساندتهم ودفعهم وتشجيعهم لاكتشاف قدراتهم الخلاقة وتألقهم في المجالات الإبداعية المختلفة.

وضمن برنامج إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي وتحت شعار "نحن معكم"، واصلت ثقافة الجيزة برئاسة د. نهى نبيل بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالجيزة برئاسة أشرف سلومة، تقديم فعاليات مجموعة من ورش العمل لليوم الثاني على التوالي لاكتشاف وتنمية المواهب وإطلاق القدرات الإبداعية للأطفال من ذوي الهمم، ضمن المشاركة في مبادرة "دوي أنت الأقوى" بالتعاون بين وزارتي الثقافة والتربية والتعليم والتعليم الفني.

بدأت الفعاليات وسط تفاعل وتقدير أولياء أمور الأطفال ذوي الهمم بمدرسة أمل العياط للصم وضعاف السمع، وتضمنت ورشة فنون تشكيلية "قص ولصق" لتنفيذ بعض اللوحات التي تعبر عن الحب والسلام بلغة الإشارة، وورشة تنمية المهارات اللغوية عند الطلاب من خلال طرح بعض المصطلحات على الطلبة وترك كل طالب يعبر بطريقته وبلغة الإشارة عن مفهوم كل مصطلح، يعبرون عنها.

وأقيمت مجموعة من الورش العملية بمدرسة الشيخ زايد للتعليم الأساسي، تضمنت ورشة موسيقية لتعليم العزف الإيقاعي على آلة الطبلة، إلى جانب ورشة فنية لعمل أشكال وتكوينات ابتكارية بالطين الأسواني، وكذلك ورشة أشغال يدوية لتنفيذ مجموعة لوحات فنية باستخدام الخيش والرسوم المجمعة بقطع الجينز والجوخ.

و بمدرسة العمرانية الابتدائية المشتركة بمشاركة فصل دمج من مدرسة هشام شتا الإعدادية بنات، أقيمت ورشة تدريبية لاكتشاف مواهب التمثيل لذوي القدرات الخاصة لتدريبهم على استعراض حركي استعدادا للاحتفال بعيد الأم، بجانب محاضرة تذوق فني حول" ماهية الألوان وتذوقها" مع تطبيق عملي على دمج الألوان، بالإضافة إلى ورشة فنية لعمل حلي وإكسسوار لتنمية القدرات الحسية والبصرية، وأخرى لعمل كارت معايدة يحتوي على باقة من الزهور بطريقة لف الورق.

واختتمت الفعاليات بمدرسة التحرير "تربية فكرية" ببولاق الدكرور، حيث قُدمت ورشة فنية لتنمية مهارات الرسم والتلوين، وورشة لاكتشاف مواهب في الأداء التمثيلي والمسرحي والتدريب على استعراض بعنوان "لينا حق".

شاهد بالصور


محرر عام

محرر عام

راسل المحرر @