نادى أدب أسيوط الجديدة يحتفى بالشاعرة هند محسن و ديوانها "قبل المجاز بكتير"

نادى أدب أسيوط الجديدة يحتفى بالشاعرة هند محسن و ديوانها "قبل المجاز بكتير"
متابعات

هذه التغطية سريعة نقدمها للقارئ المتابع لأنشطة الهيئة نظراً لكثرتها كل دقيقة ونحن نعتبرها تجريبية تعتمد أساساً على الصورة ويتولى محررينا بعد ذلك صياغتها بالتفاصيل

اخر تحديث في 1/25/2023 2:31:00 PM

في إطار حرص الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة على تقديم العديد من الفعاليات الثقافية والفنية بإقليم وسط الصعيد الثقافى برئاسة  ضياء مكاوي من خلال فرع ثقافة أسيوط شهد نادى أدب مكتبة الطفل والشباب بأسيوط الجديدة أمسية أدبية أدارها  الشاعر أحمد الشافعى رئيس النادى وذلك بمقر المكتبة، جاءت الأمسية إحتفاء بديوان " قبل المجاز بكتير " للأديبة هند محسن عضو نادى أدب ثقافة أسيوط الجديدة الفائز بمسابقة اكتشاف للنشر لعام ٢٠٢٢ ناقش الديوان الشاعر الدكتور سيد عبد الرازق و الأديب علي عبد الرازق، بحضور نخبة من أدباء الصعيد منهم الأديب المسرحي درويش الأسيوطي و الكاتب المسرحي نعيم الأسيوطي عضو مجلس إدارة اتحاد كتاب مصر و الأديب الروائي أيمن رجب طاهر رئيس نادي القصة بأسيوط السابق و الأديب مصطفى البلكي و الأديب رأفت عزمى رئيس مجلس إدارة نادي الأدب بقصر ثقافة أسيوط و الدكتور جابر عبد الغفار و الشاعر سيد سليم ونخبة من أدباء وفناني ومثقفي محافظة أسيوط،  وبمشاركة متميزة للأدباء الشباب مم أثروا اللقاء بمداخلاتهم الأدبية حيث قدموا مجموعة من القصائد الشعرية ذو طابع وطني بجانب تقديم بعض المربعات الأدبية، وقد شارك بالملتقى الشاعرة حفيظة العطيفى و الشاعرة شاديه حفظى و الشاعرة سناء عبد الوهاب و الشاعرة ايمان عيسى والأديبة الدكتورة وئام عصام و القاصة الدكتورة فاطمة الشريف والشاعرة الاء الغندور و  قدمت الشاعرات بعض القصائد الشعرية الجديدة التي تنوعت ما بين الفصحى والعامية 

بدأت فعاليات الملتقى بكلمة ترحيبية للشاعر احمد الشافعى مؤكداً خلال كلمته  إعتزازه بالتجربة الشعرية للشاعرة المحتفى بها و اهتمام النادى دوماً بتجارب أبنائه الإبداعية و إصداراتهم التى تضيف للمكتبة الأدبية فى ربوع مصر، بينما قدمت الشاعرة هند محسن مقتطفات أدبية من قصائد الديوان وقدم الأديب الدكتور سيد عبد الرازق دراسة نقدية عن الديوان بعنوان " البناء السردى داخل ديوان قبل المجاز بكتير" عن الصياغة السردية التى مثلت الخيط الواصل بين نصوص هند محسن و ذلك من خلال وجود عناصر الحكى من حبكة و شخص و زمن و مكان و استخدامها لأسلوب الرسائل فى عدد من قصائدها و أسلوب سرد السيرة الذاتية و بناء المشهد الدرامى و المونولوج فى بعض القصائد، وذكر الأديب على عبد الرازق عددا من الإشكاليات التى توقف عندها فى دراسته للديوان كالإبهام الذى يصل لدرجة انغلاق المعنى فى بعض النصوص و التشكيل البصرى و عنصر الميتاشعر فى عدد كبير من القصائد و أهم المفردات التى تشكل معجم الشاعرة و قال إن الشاعرة قدمت أفضل قصائدها حين طرحت نصوصا تتماس مع شخوص عايشتها كالوالد و الأصدقاء.

شاهد بالصور


متابعات

متابعات

راسل المحرر @