المركزية للتدريب تواصل فعاليات "المونتاج الرقمي"

المركزية للتدريب تواصل فعاليات "المونتاج الرقمي"
متابعات

هذه التغطية سريعة نقدمها للقارئ المتابع لأنشطة الهيئة نظراً لكثرتها كل دقيقة ونحن نعتبرها تجريبية تعتمد أساساً على الصورة ويتولى محررينا بعد ذلك صياغتها بالتفاصيل

اخر تحديث في 12/7/2022 6:43:00 PM

تظهر التقنيات الأساسية للمونتاج في اتجاهات الشاشة، والزمان والمكان ، والسرعة والإيقاع ولقطات الرجوع للوراء، ومشاهد المونتاج والتشبيهات والمجازات المرئية. ومن خلال هذه التقنيات يستطيع المونتير توصيل الأفكار للمتفرج وإثارة مشاعره.فلكل لقطة ومشهد من المشاهد سبب وظيفي للإسهام في تطور الشخصية، أو الإخبار بالقصة، أو بعث روح فكاهية، أو إعطاء توضيح أو تفسير ما، أو خلق جو نفسي معين، أو بعث المعانى، وأي مشهد لا يخدم وظيفة أو هدفا معينا ينبغي حذفه مهما كانت قيمته التصويرية، بما أنه لا يضيف أي جديد إلى محتوى الفيلم، كذلك نجد أن القطع من الأساسيات المهمة التى تعبر عن التغير فى اللقطة . فكل قطع يجب أن يكون بدافع من شيئ يحدث فى اللقطة السابقة لها لإحداث الإثارة للمتفرج من خلال تقديم بعض اللقطات وتأجيل البعض الآخر . 
حول أساسيات المونتاج وآليات تطبيقها بالأنشطة الثقافية والفنية حاضرت الأستاذة إيمان عثمان محاضر ومدرب بمعهد الإعلاميين الأفارقة وذلك من خلال ورشة " المونتاج الرقمي الذي تقدمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة من خلال الإدارة المركزية لإعداد القادة الثقافيين برئاسة الدكتورة منال علام  للعاملين بديوان عام الهيئة والأقاليم الثقافية عبر الأون لاين موضحة أن الحركة بالمونتاج أو مايعرف بالـMOTION، ماهي إلا ظاهرة يغير فيها الجسم موقعه بالنسبة إلى الوقت لتوصف الحركة من حيث الإزاحة والمسافة والسرعة والتسارع والإطار المرجعي للمراقب وقياس التغيير في موضع الجسم بالنسبة لذلك الإطار مع التغيير في الوقت. شارحة إذا كان الجسم لا يتغير بالنسبة لإطار مرجعي معين فيقال أن الكائن في حالة راحة، أو ثابت زمنيًا بالإشارة إلى محيطه.

شاهد بالصور


متابعات

متابعات

راسل المحرر @