استمرار دورة التسويق الإلكترونى بقصور الثقافة 

استمرار دورة التسويق الإلكترونى بقصور الثقافة 
متابعات

هذه التغطية سريعة نقدمها للقارئ المتابع لأنشطة الهيئة نظراً لكثرتها كل دقيقة ونحن نعتبرها تجريبية تعتمد أساساً على الصورة ويتولى محررينا بعد ذلك صياغتها بالتفاصيل

اخر تحديث في 3/25/2021 3:03:00 PM

استمرار دورة التسويق الإلكترونى بقصور الثقافة 

ضمن فعاليات الورشة التدريبية التى تنفذها الهيئة العامة لقصور الثقافة من خلال الإدارة المركزية للتدريب وإعداد القادة الثقافيين بعنوان "التسويق الإلكتروني"، وردا على سؤال.. إنتشر مؤخرًا خلاف كبير حول التسويق الرقمي والتسويق الإلكتروني من حيث ماهيته ومميزاته والقنوات الأساسية له لكن هل أدركنا ما الفرق بينهما، وماهي الاختلافات التي يتميز بها كلً منهما عن الآخر؟ أجابت إيمان عثمان محاضر ومدرب بمعهد تدريب الإعلاميين الافارقة بماسبيرو، مؤكدة أن التسويق الرقمي هو ذلك النوع من التسويق الذي يقوم بشكل كبير على استخدام طرق وأساليب الإعلام الرقمي، والذي يُقصد به وسائل الإعلام التقليدية كالراديو والتليفزيون والصحف والمجلات وغيرها، وهو جزء من التسويق الإلكتروني ويتواجد على شبكات التواصل الاجتماعي والمنتديات والمواقع المختلفة للتسويق عن المنتجات أو الشركات من خلال القيام بإعلانات مرئية، أو مسموعة، أو مطبوعة، وهذا النوع يصل إلى أعداد كبيرة من الجمهور باختلاف ثقافتهم ومستوى تعليمهم، لأنه يتم بثه ونشره عبر وسائل الإعلام دون الحاجة إلى الإتصال بالإنترنت، في حين أن التسويق الإلكتروني يقوم بشكل أساسي على استخدام جميع وسائل التواصل الاجتماعي التي تستخدم عن طريق الانترنت، مثل موقع الفيسبوك، وتويتر، وانستغرام، واليوتيوب، والبريد الالكتروني وغيرها من الوسائل الحديثة، التي أصبحت بديلًا ومنافس شرس للإعلام التقليدي، ويتيح لنا ذلك النوع من التسويق تحديد الجمهور والفئة المستهدفة لجلب أعداد كبيرة تتفاعل وتأخذ خطوة إيجابية من الاعلان.

تلك الأساليب وغيرها تساعدنا على إنشاء الحملات الإعلانية وعلى إنتشار منتجاتنا ومن المؤكد أن كل منهما يتم طبقًا لدارسة وخطط تسويقية توضع بطريقة فعالة، وذلك لتحقق أكبر قدر من النجاح والاستفادة


متابعات

متابعات

راسل المحرر @