جولات أهل مصر.. ورش فنية في زيارة أطفال جنوب سيناء لمعالم الفيوم 

جولات أهل مصر.. ورش فنية في زيارة أطفال جنوب سيناء لمعالم الفيوم 

اخر تحديث في 11/20/2020 8:51:00 PM

نهال مرسي 

استكملت اليوم الجمعة فعاليات أسبوع أهل مصر الخامس عشر "الدمج الثقافي" لأطفال محافظتي جنوب سيناء والقاهرة بزيارة ترفيهية لبحيرة قارون بمحافظة الفيوم.

بدأت الفعاليات بزيارة لبحيرة قارون التي تعد أكبر البحيرات في مصر التي تمدها مياه النيل ونظرا لانخفاض مستواها عن سطح البحر  ونظرا لتعرضها للتبخر الشديد فقد تركزت الأملاح بها.

تضمنت الزيارة تنفيذ العديد من الورش الفنية احتفالا بأعياد الطفولة حيث نفذت الفنانة غادة عبد النبي ورشة فنون تشكيلية للرسم والتعبير عن أحلام الاطفال بعد إطلاق العنان لمخيلاتهم وتجسيد أهم شخصيات البطولة في أذهانهم، حيث رسمت إحدى الأطفال عروسة البحور والأخرى رسمت إحدى شخصيات ديزني،  كما رسمت الأخرى زهرة التيوليب.

ومن منظور آخر نفذ الفنان يحيى حسن مطوية فنية جعل في كل صفحة بها رسما يعبر عن الفيوم فى عيون الاطفال بدءا من أبراج الحمام وسواقي الهدير وشلالات الريان وكثبان الرمال و بحيرة قارون.

بينما نفذت الفنانة أميرة سعد جدارية بتقنية لوحات فردية مع تجميعها في جدارية مجمعة على ورق كرتون مضلعة لتعطى تأثيرات فنية  لإعطاء مجسم لسواقي الفيوم بتقنية التشكيل التجريدي.

و من وحي الطبيعة الخلابة الدافئة لمدينة الفيوم نفذت هدير حمدى ورشة فنون تشكيلية لرسم معالم من الطبيعة تنقل أبراج الحمام والبحيرة وبحر يوسف والكثبان الرملية لوادي الريان.  
 كما قضى الأطفال أوقاتهم في الاستمتاع بالطبيعة الخلابة والمرح وتبادل الألعاب الشهيرة لكل محافظة وكذلك الرقصات الفلكلورية للسيناوية.

شاهد بالصور


نهال مرسى

نهال مرسى

راسل المحرر @