مجسم فني لحقوق الأطفال بمشروع أهل مصر تزامنا مع يومهم العالمي 

مجسم فني لحقوق الأطفال بمشروع أهل مصر تزامنا مع يومهم العالمي 

اخر تحديث في 11/20/2020 4:18:00 PM

نهال مرسي 

تزامنا مع الاحتفال بعيد الطفولة واليوم العالمي للطفل نفذت مساء أمس الخميس، ورش فنية بقصر ثقافة الطفل بجاردن سيتي لأطفال مشروع أهل مصر "الدمج الثقافي" لمحافظتي جنوب سيناء والقاهرة بعد جولتهم الصباحية بمتحف المركبات الملكية. 
 
حيث نفذت شيرين عبد المولى مشرفة المكتبة مجسما لدائرة المعارف عن حقوق الطفل تضمن ماهية هذه الحقوق التي أقرتها المعاهدة الدولية التي تضم الأسس القانونية اللازمة لرعاية الأطفال دون سن ال18 لحماية حقوقهم وفقا لما اتفق عليه زعماء العالم نظرا لاحتياجات الطفل وضمانا لاعترافهم بحقوقهم وذلك بعد توقيعهم على تلك الاتفاقية.

وأوضحت عبد المولى أن دائرة المعارف تضمنت الحقوق الأساسية التي يجب أن يتمتع بها الأطفال دون تمييز فيما بينهم وهي الحق في البقاء، التطور، النمو، الحماية من التأثيرات الضارة وسوء المعاملة والاستغلال وكذلك المشاركة في الحياة الثقافية والاجتماعية، وذلك وفقا لما تضمنته اتفاقية حقوق الطفل التى أصدرتها الأمم المتحدة عام 1989 والتي تنص أن تلك الحقوق تخص كل شخص دون سن ال 18 للأطفال كافة دون التمييز بينهم في الدين أو اللون أو الجنس ولا يجوز معاملتهم معاملة غير عادلة لأي سبب من الأسباب، كما يجب أن تكفل لكل طفل هوية، اسم، بلد. وأن تكفل له الأسرة التعليم وممارسة حقوقه والتعبير عن رأيه وأفكاره بالقول أو الرسم. كما يجب أن يستمع الكبار لآرائه بجدية واهتمام.   
وفي الجانب الفني استكملت الفنانة كريمة الديب ورشة تصميم وجوه تجريدية مستوحاة من لوحات بيكاسو، بالإضافة لاستكمال أعمال ورش الحلي، الأركت، الحياكة، الطباعة، الجلد وبروفات المسرح البشري والمسرح الأسود.

شاهد بالصور


نهال مرسى

نهال مرسى

راسل المحرر @