أدباء القناة وسيناء يحتفون بالذكرى الثالثة للخال

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة رحلة لبيت الخال الشاعر عبد الرحمن الأبنودي في ذكراه الثالثة، لأدباء القناة وسيناء عقب ختام مؤتمرهم الأدبي في دورته الحادية والعشرين زاروا خلالها ضريحه ثم انطلقوا إلى بيته بالضبعية لإقامة ندوة للاحتفاء بالخال، بحضور زوجته الإعلامية نهال كمال، واللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، وماهر كمال رئيس الإقليم.
بدأت الندوة التي أدارها الشاعر مدحت منير بباقة من قصائد الأبنودي بكلمة للشاعر جمال حراجي تناول خلالها علاقته بالخال وإصرار الراحل على استقبال الشعراء وصياغته لهم حتى في أوقات مرضه وحفاوته في استقبال الشعراء ببيته.
أشارت د. فاطمة قنديل إلى علاقتها بالأبنودي التي نبتت بينهما خاصة مع تشابه اسمها مع اسم أم الأبنودي وأول لقاء حقيقي بينهما في 2004 ومزاجه معها بأنها مثل أمه، وتقمصها لدور أمه الذي لم تجد له مبرر، وتعاقبت بعدها قصائد وشهادات الشعراء وأدباء الإقليم في ذكري الخال افتتحها رئيس المؤتمر الشاعر عبده المصري بقصيدة الرمان، تبعها الشعراء أسامة مرسي، إسراء سالم، فتحي نجم، سيد الخميسي، أسامة كمال.
أكد اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية على حب الأبنودي للإسماعيلية وصيته بأن يدفن فيها ليصبح قبره علم من أعلام المحافظة، معربا عن سعادته بوجود الخال بين أبناء المحافظة ، وتطرق لزيارته للأبنودي وإصراره على دخول جميع مرافقيه ليضايفهم، مؤكدا أنه عقب اللقاء الذي كان أول لقاء أنه قابل صديق العمر الذي غاب لسنوات عنه.
وأضاف طاهر أن المحافظة بصدد وضع خطة تليق بالاحتفاء بالمال في الفترة القادمة بالتعاون مع فرع الثقافة؛ فهو يمتلك مليون وثلاثمائة ألف محب بالمحافظة.
واختتم الاحتفال بتقطيع تورتة الخال في ذكراه شارك فيها الحضور
 


 



رجوع للصحفة الرئيسية   |  الذهاب لأرشيف الأخبار  

الصفحة ارئيسية   أرشيف الأخبار   اشترك في القائمة البريدية   دفـتر الـــزوار
الــدورة الحـالية   خريطة الموقع   اجـعلنا صفحـتك الرئيســية   وسائل الاتصال
هذا الموقع من تصميم وتطوير مركز التصميم الجرافيكي
جميع الحقوق محفوظة للهيئة العامة لقصور الثقافة - مصر