ضمن فعاليات مؤتمر أدباء مصر: ندوة ثقافية بمدرسة خالد ابن الوليد الإعدادية بالجبيل

عقدت الهيئة العامة لقصور الثقافة ندوة ثقافية, بمدرسة خالد ابن الوليد الإعدادية بقرية الجبيل بمدينة الطور, ضمن فعاليات المؤتمر العام لأدباء مصر في دورته 32، والذي يقام تحت عنوان "التأسيس الاجتماعي للأدب" دورة عميد الأدب العربي الدكتور طه حسين.

قدمت الندوة الطالبة نهى بخيت عبد ربه وبدأت بما تيسر من الذكر الحكيم للطالب فهد سعيد, أعقبها فاصل من المواهب الأدبية والفنية بالمدرسة والتى بدأت بأغنية موطنى للطالب إبراهيم حسن, تلاهاإلقاء  قصيدة "القدس" للطالب مصطفى على.

أشار الأديب عبد الله مهدى فى كلمته, إلى الدور العظيم للجيش المصرى للحفاظ على الأمن فى سيناء, البقعة الغالية على النفس, كما نوه إلى مقدمة ابن خلدون والتى تناول فيها علامات تدنى الأمم ومنها إنهيار وإنحطاط الغناء، وعلق الأديب دكتور هلال عبد الرازق خلال كلمته, على الطالب ملقى قصيدة القدس بالشكر والثناء موضحا أن مصر دولة غنية جداً بالموروث اللغوى وتنوع اللهجات بين العرب, كما أكد على أهمية التعلم وتنمية المهارات ومنها الإستماع والتخيل, ثم تطرق للثوابت والمتغيرات فى المجتمع  وضرورة إعداد النشء على حب العلم والتعلم.

وأضافت الشاعرة عليه طلحه, أن القراءة أساس الحياة وغذاء الروح, كما ألقت قصيدة فى حب مصر بعنوان "بحبك يا بلدى"، وقال الأديب إبراهيم عطية أن مصر بخير والتعليم بخير فى جنوب سيناء, كما أشاد بالاهتمام بالثقافة والأنشطة الطلابية بالمحافظة, مؤكدا على أختيار جنوب سيناء تحديداً من أجل ربط الثقافات, وقام بطرح عدة أسئلة للطلاب منها ما دلالة الوان علم مصر الأحمر والأبيض والأسود, وقدم جائزة عينية للفائز.

وفى ختام الندوة قدم مديرعام ثقافة جنوب سيناء التحية للأدباء, وأكد على ضرورة الإهتمام بالعلم والثقافة من أجل بناء وتقدم الوطن الذى دفع رجالنا البواسل بالقوات المسلحة الغالى والنفيس من أجل تحريره. 


 



رجوع للصحفة الرئيسية   |  الذهاب لأرشيف الأخبار  

الصفحة ارئيسية   أرشيف الأخبار   اشترك في القائمة البريدية   دفـتر الـــزوار
الــدورة الحـالية   خريطة الموقع   اجـعلنا صفحـتك الرئيســية   وسائل الاتصال
هذا الموقع من تصميم وتطوير مركز التصميم الجرافيكي
جميع الحقوق محفوظة للهيئة العامة لقصور الثقافة - مصر