شعراء جامعة دمنهور فى ضيافة ملتقى الإبداع بمعرض الكتاب

يواصل "ملتقى الأبداع" الذي تقيمه الإدارة المركزية للشئون الثقافية برئاسة حسين صبره بمعرض القاهرة الدولى للكتاب في دورته الثامنه والأربعين تحت عنوان "الشباب وثقافة المستقبل" لليوم السابع على التوالى تقديم فعالياته الثقافية والفنية.

 

بدأت الفعاليات بعقد أمسية شعرية أدارها عمر مكرم وشارك فيها شعراء من الشباب أصحاب المواهب المتفتحة من طلاب جامعة دمنهور، ومن الشعراء المشاركين منه محمد، إيهاب موسى، خليدة إبراهيم، مصطفى شمس، محمد سلامة، نور عزمى، محمود وجيه"، حيث قدموا الشعراء قصائهم الشعرية والنثرية التى تنوعت بين اللغة العامية والفصحى، كما تنوعت القصائد فى موضوعاتها ما بين الاجتماعية والعاطفية والوطنية، وذلك ضمن "ملتقى شعراء الجامعات المصرية".

 

 وحانت لحظة امتزاج الشعر بالنغم في فقرة شاعر وفنان حيث تراقصت كلمات الشاعر محمد حسني إبراهيم التي تراوحت بين قصائده الجديدة وقصائد ديوانه الذي يحمل عنوان "واد مجنون" مع أغنيات الفنان أحمد صالح ومنها "روبابيكيا وياللي إنت ساكن قلبي، رفرف وبطل بكا".

 

واختتمت فعاليات الليلة بالأمسية الشعرية التي قدمها الشاعر سعيد عبد المقصود أمين عام مؤتمر أدباء مصر وقدم خلالها كوكبة من الشعراء منهم " إسلام فتحي، أشرف قاسم، أمين مراد، هاجر عمر، هويدا عطا، سوسن طنطاوي، عمرو البطل، عزة الزرقاني".


 



رجوع للصحفة الرئيسية   |  الذهاب لأرشيف الأخبار  

الصفحة ارئيسية   أرشيف الأخبار   اشترك في القائمة البريدية   دفـتر الـــزوار
الــدورة الحـالية   خريطة الموقع   اجـعلنا صفحـتك الرئيســية   وسائل الاتصال
هذا الموقع من تصميم وتطوير مركز التصميم الجرافيكي
جميع الحقوق محفوظة للهيئة العامة لقصور الثقافة - مصر