د.سيد خطاب يجتمع مع فرق العمل في المؤتمر

عقد د. سيد خطاب رئيس الهيئة اجتماعًا مع فريق العمل في المؤتمر العام لأدباء مصر برئاسة الشاعر محمد أبو المجد رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية.. في حضور الأديب محمد عبد الحافظ ناصف نائب رئيس الهيئة، وقد عقد الاجتماع في مقر الإدارة المركزية للشئون الثقافية بالهيئة.

ضم الاجتماع كلا من صبرية محمود مدير عام الثقافة العامة وعماد فتحي مدير عام الإعلام والشاعر وليد فؤاد مدير المؤتمرات بالثقافة العامة، والشاعر سعيد المصري العضو الفني بفريق العمل.
واستعرض محمد أبو المجد خطة تننظيم المؤتمر بالتعاون مع إقليم وسط الصعيد وفرع ثقافة أسيوط، وأهم الفعاليات الثقافية الجديدة في هذا العام، والملامح الجديدة لحفل الافتتاح.
وقد حرص د. خطاب على تأكيد قيمة المؤتمر وأهميته الثقافية والفكرية، وأنه يعبر عن المشهد الثقافي في ربوع مصر، إلى جانب كونه خط الدفاع الواضح المعبر عن عمق الروح الوطنية، ودعا الأدباء المشاركين في المؤتمر إلى التكاتف مع الهيئة لدعم دورها الثقافي كما دعاهم إلى المشاركة الجادة في برنامج هذه الدورة، والتحرك خارج إطار قصر الثقافة حيث يتوجه المؤتمر إلى المدارس صباحا وإلى المواقع الثقافية والمقاهي مساءً، وطالب الأدباء بالاهتمام بهذا الحدث باعتباره دورا ثقافيا وطنيا، يوجب عليهم كمثقفين أن يقوموا به، وأن ينظروا إليه باعتباره نزهة أو فرصة للتعارف كما يظن البعض.
ودعا محمد ناصف نائب رئيس الهيئة إلى استعادة دور المؤتمر الثقافي بدعوة عدد من الآباء المؤسسين، وهو ما أقره الاجتماع، كما أشار إلى أن هذا المؤتمر يحمل في طياته سمة "الاستثناء" لما يحمله من أرقام قياسية، ومفارقات متعددة تجعله مؤتمرا متفردًا.


 



رجوع للصحفة الرئيسية   |  الذهاب لأرشيف الأخبار  

الصفحة ارئيسية   أرشيف الأخبار   اشترك في القائمة البريدية   دفـتر الـــزوار
الــدورة الحـالية   خريطة الموقع   اجـعلنا صفحـتك الرئيســية   وسائل الاتصال
هذا الموقع من تصميم وتطوير مركز التصميم الجرافيكي
جميع الحقوق محفوظة للهيئة العامة لقصور الثقافة - مصر