شرم الشيخ تستضيف الدورة 27 لمؤتمر أدباء مصر ديسمبر 2012

أكدت الأمانة العامة لمؤتمر أدباء مصر انعقاد الدورة السابعة والعشرين للمؤتمر بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 17 حتى 19 ديسمبر 2012م، برئاسة الكاتب الكبير صنع الله إبراهيم.
وقال الأمين العام للمؤتمر، الشاعر محمود شرف إن لائحة المكرمين خلال هذه الدورة تضم اسم الشاعر الراحل أحمد زرزور للتكريم عن الراحلين، والشاعر فاروق خلف عن أدباء الوجه البحري، والشاعر أشرف عتريس عن أدباء الوجه القبلي، والروائية هيام عبد الهادي عن الأديبات، والدكتور أمجد ريان عن النقاد، والصحفي بالأهرام سيد محمود المشرف على القسم الثقافي في بوابة الأهرام عن الإعلاميين.
وأوضح الأمين العام للمؤتمر: إنه لم يسبق للمؤتمر أن اختار مدينة شرم الشيخ، لانعقاد المؤتمر وهذا يمثل رسالة للمسئولين للدفع نحو مزيد من الاهتمام بسيناء والعمل على تنميتها بشكل حقيقي.
وأكد شرف أن أمانة المؤتمر اختارت له عنوانا هو: نحو عقد ثقافي جديد، وتم استحداث عدة أمور اقترحها أعضاء أمانته، منها أنه لأول مرة في تاريخ المؤتمر يتم اختيار الباحثين في المؤتمر عن طريق التسابق الحر، إلى جوار ما كان متبعا في السابق من اختيار بعض الباحثين وتكليفهم بكتابة أبحاث في الموضوعات، التي يتناولها المؤتمر.
كما تم اختيار ستة باحثين رئيسيين في محاور المؤتمر الأربعة، وهي: معوقات التحول وينبثق منه ثلاثة محاور فرعية هي: الأدب، الإعلام، والتعليم، و تم ترشيح أسماء الباحثين: الدكتور يسري عبد الله، الأستاذ ياسر عبد العزيز، الدكتور كمال مغيث للمحاور الثلاثة بالترتيب، وفي محور: تحديات النص الراهن، تم اختيار الدكتورة أماني فؤاد للكتابة عنه، ومحور: المؤسسات الثقافية ودورها في التحولات، وتم اختيار الدكتور زين عبد الهادي له، والمحور الرابع والأخير وهو: المثقفون من التهميش إلى الفعل، واختير الدكتور سيد العشماوي للكتابة حوله.
وقد تلقت لجنة الأبحاث المنبثقة عن أمانة المؤتمر برئاسة الناقد الدكتور حامد أبو أحمد، العديد من الأبحاث للمتسابقين، وتم تحكيمها من قبل لجنة داخلية باللجنة تتشكل من الدكتور حامد أبو أحمد والناقد الدكتور سيد البحراوي والكاتب والباحث د.سيد رشاد.


 



رجوع للصحفة الرئيسية   |  الذهاب لأرشيف الأخبار  

الصفحة ارئيسية   أرشيف الأخبار   اشترك في القائمة البريدية   دفـتر الـــزوار
الــدورة الحـالية   خريطة الموقع   اجـعلنا صفحـتك الرئيســية   وسائل الاتصال
هذا الموقع من تصميم وتطوير مركز التصميم الجرافيكي
جميع الحقوق محفوظة للهيئة العامة لقصور الثقافة - مصر