معوقات التحول "الأدب.. الإعلام.. التعليم".. مسابقة مفتوحة بمؤتمر أدباء مصر

قررت الأمانة العامة لمؤتمر أدباء مصر فتح باب المساهمة فى المحاور البحثية للمؤتمر أمام الباحثين المصريين من شتى أنحاء مصر، وبمختلف فئاتهم وتوجهاتهم، وسواء كانوا أكاديميين أم من خارج الدائرة الأكاديمية، وهو ما يضمن إلى حد كبير الحياد والمنافسة العلمية الشريفة ويمنح الفرصة لاكتشاف وتقديم باحثين جدد لإثراء المشهد الثقافى.

واشترطت الأمانة العامة للمؤتمر، أن تندرج الأبحاث تحت المشروع البحثى العام للمؤتمر الذى يحمل عنوان "نحو عقد ثقافى جديد"، وتتضمن المحاور البحثية للمؤتمر أربعة فروع: الأول بعنوان "معوقات التحول (الأدب – الإعلام – التعليم)"، والثانى بعنوان "تحديات النص الراهن"، والثالث بعنوان "المؤسسة الثقافية ودورها فى التحولات"، والرابع بعنوان "المثقفون من التهميش إلى الفعل"، فى مبادرة الأولى من نوعها.

يذكر أن للباحث حرية المشاركة فى محور واحد منها بشرط ألا يقل عمر الباحث عن 35 سنة، وألا يقل البحث المقدم عن 3000 كلمة ولا يزيد على5000 كلمة.

جدير بالذكر أن الأبحاث المقدمة ستخضع للتحكيم العلمى وفق النهج الأكاديمى المتبع فى هذا الصدد، ومن خلال هذا الفحص سيتم اختيار ثلاثة أبحاث فى كل محور فرعى من المحاور الأربعة، تنشر فى كتاب الأبحاث للمؤتمر ويحصل أصحابها على مكافأة مالية.

جدير بالذكر أن لجنة الأبحاث يرأسها الناقد الكبير الدكتور حامد أبو أحمد، فيما يتولى أمانة المؤتمر هذه الدورة الشاعر محمود شرف.


 



رجوع للصحفة الرئيسية   |  الذهاب لأرشيف الأخبار  

الصفحة ارئيسية   أرشيف الأخبار   اشترك في القائمة البريدية   دفـتر الـــزوار
الــدورة الحـالية   خريطة الموقع   اجـعلنا صفحـتك الرئيســية   وسائل الاتصال
هذا الموقع من تصميم وتطوير مركز التصميم الجرافيكي
جميع الحقوق محفوظة للهيئة العامة لقصور الثقافة - مصر