صدور العدد الثاني من مجلة المؤتمر التي يرأس تحريرها فارس خضر

صدر العدد الثاني من جريدة المؤتمر اليوم الأربعاء الموافق 22 ديسمبر 2010، والخاص بمؤتمر أدباء مصر في دورته الخامسة والعشرين (دورة محسن الخياط) ويضم عددًا من المتابعات والحوارات والتحقيقات، حيث تقرأ في باب "اللقاء المفتوح" متابعة لحفل افتتاح المؤتمر والحوار الذي جرى بين الوزير والمثقفين، فضلاً عن استجابة حسني للعديد من المطالبات التي طالب بها الأدباء، وفي باب الأخبار ستجد أحدث أخبار الأدباء وآخر ما صدر لهم من إبداعات؛ لكل من (جميل عبد الرحمن، هدرا جرجس، حاتم عبد الهادي، محمد حسني إبراهيم، شوقي السباعي، عزت الطيري، عماد القضاوي، محمد حلمي، علاء أبو خلعة، فيصل الموصلي.. وآخرون).
وفي "الحوارات" يقول الشاعر محمد كشيك: تكريمي في المؤتمر أهم من جائزة الدولة، وسيد إمام: المؤتمر بدأ في التعافي منذ دورة مطروح 2008، ويوسف أبو القاسم الشريف: محطة انطلاق لمزيد من الإبداع، وعبد القادر طريف: نوادي الأدب البدوي ليست تعصبًا، ومحمد المغربي: ترجمة أعمال أدباء مصر خطوة تأخرت كثيرًا.
وتقرأ في باب "التحقيقات": "مبدعون تألقوا خارج العاصمة"، و"أدباء مصر يرحبون بالجائزة ويرفضون لجنة التحكيم".
وفي باب "من ذاكرة المؤتمر" يكتب مسعود شومان: "رؤساء المؤتمر.. لماذا انتصر الأكاديميون على المبدعين؟"، وتقرأ في ال"بورتريه": "أحمد المريخي.. روح الفراشات"، وفي "يا أهل الأمانة" يكتب فتحي عبد السميع: "أدعو إلى تفعيل المؤتمر".
وفي الصفحة الأخيرة أخبار جمال الغيطاني وسوزان عليوان وجار النبي الحلو، وفي "على الهامش" أرسل فارس خضر "رسالة مفتوحة إلى إدريس علي".
يذكر أن جريدة المؤتمر يقوم على تحريرها: رئيس مجلس الإدارة: د. أحمد مجاهد، المحرر العام: فارس خضر، مدير التحرير: سعيد عبد المقصود، المدير الفني: د. خلف طايع، هيئة التحرير: (عمر شهريار – دعاء صالح)، الديسك المركزي: أشرف عويس، التنفيذ: (حسام عنتر، إبراهيم سمير).
مع تحيات المركز الإعلامى لمؤتمر أدباء مصر الدورة الخامسة والعشرون
دورة محسن الخياط- محافظة القاهرة


 



رجوع للصحفة الرئيسية   |  الذهاب لأرشيف الأخبار  

الصفحة ارئيسية   أرشيف الأخبار   اشترك في القائمة البريدية   دفـتر الـــزوار
الــدورة الحـالية   خريطة الموقع   اجـعلنا صفحـتك الرئيســية   وسائل الاتصال
هذا الموقع من تصميم وتطوير مركز التصميم الجرافيكي
جميع الحقوق محفوظة للهيئة العامة لقصور الثقافة - مصر