ملامح الإبداع الأدبي في البحيرة يوم الثلاثاء 6 إبريل

تبدأ بمجمع مبارك للثقافة والفنون بدمنهور يوم الثلاثاء 6 إبريل مناقشة "ملامح الإبداع الأدبي في البحيرة" في مؤتمر اليوم الواحد الذي يرأس دورته الحالية الروائي يوسف القعيد ويتولى امانته د. محمود حمزة، وتدور محاور المؤتمر حول: (تغير الذوق الأدبي وتوظيف الشخصية التراثية في الشعر العربي المسرح الإقليمي بين القضية ولغة الخطاب استراتيجية كتابة القصة القصيرة مع قراءة نقدية في أدب البحيرة من القصة والرواية ودراسة نماذج من أشعار أبناء البحيرة من الشعراء ، وأمسية شعرية يشارك فيها عدد من الشعراء)، ويبلغ عدد المبحوثين في المؤتمر حوالي اربعين من أدباء البحيرة ويصدر عنه كتاباً يضم هذه الدراسات.

ومن الباحثين المشاركين في المؤتمر د. أشرف عطية إبراهيم مصطفى شعبان د. اسماء شمس الدين جمال ياقود جمال العسكري أ.د.عبد الواحد الشيخ مرسي عبد العليم محمد علي أمين ، ومن أعضاء الأمانة صلاح غانم صلاح اللقاني سيد أمام عبد المنعم كامل أبو السعود سلامة محمد اللبودي.

ويشارك من أبناء البحيرة الأدباء والشعراء : أحمد شلبي أبو السعود سلامة د.رزق بركات رضا إمام د.زهير يس شلبية أزد. سعد دعبس عبد المنعم كامل محمود الصافي.

وتفتتح فعاليات المؤتمر في الثانية عشرة والنصف ظهراً ويفتتحه محافظ البحيرة اللواء محمد شعراوي ود. أحمد مجاهد رئيس هيئة قصور الثقافة ويحضره إجلال هاشم رئيس إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي وسعد عبد الرحمن رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية وعدد كبير من الأدباء والنقاد والإعلاميين.


 



رجوع للصحفة الرئيسية   |  الذهاب لأرشيف الأخبار  

الصفحة ارئيسية   أرشيف الأخبار   اشترك في القائمة البريدية   دفـتر الـــزوار
الــدورة الحـالية   خريطة الموقع   اجـعلنا صفحـتك الرئيســية   وسائل الاتصال
هذا الموقع من تصميم وتطوير مركز التصميم الجرافيكي
جميع الحقوق محفوظة للهيئة العامة لقصور الثقافة - مصر