الثلاثاء 18 ديسمبر حتى الجمعة 21 ديسمبر 2018م
المنتج الثقافى بين حرية الإبداع واقتصاديات الصناعة دورة المفكر الاقتصادي.. طلعت باشا حرب- مطروح

 

 توصيات مؤتمر ادباء مصر الدورة الثالثة والثلاثين بمحافظة مطروح 2018

 

اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة فعاليات الدورة الثالثة والثلاثين من مؤتمر أدباء مصر بعنوان "المنتج الثقافي بين حرية الإبداع واقتصاديات الصناعة" الذي نظمته الإدارة العامة للثقافة العامة خلال الفترة من 18 إلى 21ديسمبر بمحافظة مطروح


أعرب د. أحمد عواض عن سعادته بثراء هذه الدورة بأبحاثها الجادة ومناقشاتها المتنوعة والتفاعل خلال الفعاليات وشكر القائمين والمشاركين في فعاليات المؤتمر متمنيا التوفيق لكل المشاركين في المؤتمر.


أشار أحمد درويش رئيس إقليم غرب ووسط الدلتا إلى التلاحم والتفاعل خلال فعاليات، مؤكدا أنه علامة فارقة في ثقافة مطروح.


وجاءت توصيات المؤتمر كالتالي:


أولا: التوصيات العامة
1- يوصى المؤتمر باستمرار التوصية الأولى الدائمة في توصيات المؤتمر العام لأدباء مصر مذ إنشائه، برفض كافة أشكال التطبيع الثقافى مع الكيان الصهيونى.


2- يدعم مؤتمر أدباء مصر جهود الدولة في حربها ضد الإرهاب والأفكار الظلامية، موكداً أن الثقافة هى خط الدفاع الأول ضد الإرهاب.


3- يؤكد أدباء مصر أنهم يدعمون حرية الرأي والفكر والإبداع، دون أية وصاية تُفرض بشكل قمعى على المبدعين والأدباء والمفكرين.


ثانياً: التوصيات الخاصة
1- يوصى المؤتمر بتكليف أطلس الفلكلور والمأثورات الشعبية في الهيئة العامة لقصور الثقافة لوضع خريطة للصناعات الثقافية بجمهورية مصر العربية .


2- يوصى المؤتمر بضرورة إنشاء بنك معلومات للصناعات الثقافية المصرية في أنحاء مصر والتي تبلغ حوالى 40 منتج ثقافي.


3- يوصى المؤتمر بمراعاة العدالة الثقافية في دعم المنتج الثقافي وتسويقه، استناداً إلى الخريطة الثقافية المصرية.


4- كما يوصى المؤتمر بتدريب كوادر فنية تسويقية لتسويق منتجات وزارة الثقافة بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية.


5- يوصى المؤتمر بوجوب وجود ممثلين للأدباء والنقاد يعتمد عليهم ضمن اللجنة العليا لوضع معايير المناهج المصرية الخاصة بالأدب داخل مناهج اللغة العربية. 


6- يوصى المؤتمر بعمل ورقة عمل لتنفيذ جميع ما توصلت إليه الأبحاث من نتائج وتوصيات من شأنها تحقيق طفرة في الاقتصاد الثقافى بجميع منتجاته.


7- يوصى المؤتمر بضرورة تبنى الدولة لفكرة التسويق الإلكتروني للمنتجات الثقافية لما له من ميزات كثيرة أهمها كسر حواجز الزمان والمكان وقلة التكلفة.


8- يوصى المؤتمر بضرورة اهتمام الدولة بوضع سياسات ثقافية جيدة المحتوى على الإنترنت لأن عدم وجود محتوى جيد سيعود ولابد بالسوء على الجيل الجديد

الصفحة ارئيسية   أرشيف الأخبار   اشترك في القائمة البريدية   دفـتر الـــزوار
الــدورة الحـالية   خريطة الموقع   اجـعلنا صفحـتك الرئيســية   وسائل الاتصال
هذا الموقع من تصميم وتطوير مركز التصميم الجرافيكي
جميع الحقوق محفوظة للهيئة العامة لقصور الثقافة - مصر