انضم للقائمة البريدية
الزائر رقم 0107760
بحث - بحث متقدم
 
 
 

المؤتمرالأدبى لإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافى بالمدينة الشبابية بأبى قير

تاريخ الخبر : 2/5/2018

تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة المؤتمرالأدبى لإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافى فى دورته التاسعة عشر بعنوان "تفاعلات الإبداع والسياقات المجتمعية" الذى يترأسه د. محمد عبدالحميد خليفة ويتولى أمانته د.محمود عسران بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وذلك خلال الفترة من 6 : 8 مايو الجارى فى الحادية عشر صباحاً بالمدينة الشبابية بأبى قير بمدينة الإسكندرية.

تتضمن فعاليات الافتتاح ديفيلية فنى لفرقتى الفنون الشعبية والأطفال من ذوى القدرات الخاصة، يلى ذلك افتتاح مجموعة من المعارض الفنية "الفن التشكيلى، منتجات الورش المختلفة، منتجات ورش الأطفال والطلائع من ذوى القدرات الخاصة"، إلى جانب معرض كتب من إصدارات الهيئة والنشر الإقليمى، يعقب ذلك الجلسة الافتتاحية، حيث تتضمن كلمات الافتتاح والتكريم وتبادل الدروع، ومن الشخصيات المكرمة الشاعر صلاح رشدان واسم المرحوم الأديب شريف رزق، كما تعقد الجلسة البحثية الأولى، حيث تناقش بحث بعنوان "المؤثرات الاجتماعية فى الأدب – مدخل النظرية" للباحثة الدكتورة كاميليا عبد الفتاح، وآخر بعنوان "الأدب والمجتمع رؤية سوسيولوجيه"  للدكتورة  إيناس أحمد سعدة،  يدير الجلسة الدكتور مراد عباس، كما تقام الأمسية الشعرية القصصية على التوازى يشارك فيها علاء أبو خليفة، د. حسن عباس، إلى جانب  عرض فنى لفرقة الموسيقى العربية وفقرة مع الشباب.

أما فى اليوم الثانى تتضمن الفعاليات عقد الجلسة البحثية الثانية يديرها محمود زكريا، حيث يناقش بحث "فصحى" للدكتور محمد زيدان وبحث آخر "عامية" للباحث أحمد مرسال، إلى جانب عقد ورشة إبداعية للشباب على التوازى يديرها تيام الشافعى، شارك فيها أحمد شلبى عمرو الغزالى، أما فى  الجلسة البحثية الثالثة تناقش بحث بعنوان "الشعر البدوى" للشاعر قدورة العجنى، يديرها عبدالرحمن حجاب، وآخر بعنوان "القصة والرواية" للدكتورمحمود قنديل، يديرها الدكتور أشرف العربى، كما تقام المائدة المستديرة يشارك فيها الدكتورعيد بلبع والدكتور صبحى الفقى يديرها الدكتور محد أبوعلى، بالإضافة إلى أمسية شعرية يشارك فيها أحمد فضل شبلول والدكتور فوزى عيسى، إلى جانب أمسية تجارب روائية يشارك فيها محمد عطية.

أما فى ختام المؤتمر تعقد جلسة الشهادات الإبداعية يديرها أحمد شلبى، يليها جلسة التوصيات والختام.

ويذكر أن المؤتمر يشارك فيه 120 أديباً وشاعراً من محافظات الأقليم الخمس "الإسكندرية، مطروح، البحيرة، الغربية، المنوفية" و60 شاباً وفتاة من وزارة الشباب والرياضة .





رجوع للصحفة الرئيسية   |  الذهاب لأرشيف الأخبار

 
 
 
 
الصفحة الرئيسية  ::  الاخبار  ::  المسابقات  ::  المهرجانات  ::  خريطة الموقع  ::  اتصل بنا
جميع الحقوق محفوظة للهيئة العامة لقصور الثقافة 2009